المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تواصل الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة في معركة الكرامة والحرية

تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي بخيمة الاعتصام التضامنية في جنين، الليلة، بمسيرة حاشدة انطلقت من مخيم جنين، وبتخصيص زاوية للحركة الأسيرة في معرض المنتجات الوطنية في جامعة القدس المفتوحة، وبافتتاح معرض للتضامن مع الأسرى وبتنظيم وقفات تضامن داخل الخيم في المحافظة.

وانطلقت من مخيم جنين مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة ومخيمها وهم يرفعون اللافتات والشعارات وصور الأسرى المضربين عن الطعام، وسط ترديد الهتافات الوطنية الداعية لنصرة الحركة الأسيرة، والمحملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم.

واستقرت المسيرة بوقفة تضامن داخل خيمة التضامن المنصوبة في مدرسة جنين، بمشاركة وحضور فعاليات وقوى من المحافظة وأهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وفي السياق ذاته، خصصت جامعة القدس المفتوحة في جنين بمعرض المنتوجات والأشغال الوطنية الثاني الذي تم افتتاحه اليوم وبالتعاون مع محافظة جنين، زاوية للحركة الأسيرة التي تخوض معركة الكرامة والحرية من خلال تجسيد معاناتهم وأعمالهم الوطنية، ووضع الماء والملح.

كما أحيت مدرسة عمر بن الخطاب في جنين يوما وطنيا لنصرة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي تضمن العديد من الفقرات الفنية، ضمنها افتتاح معرض وطني للتضامن مع الاسرى، كرسالة دعم وتأييد للأسرى.

وحضرت لخيمة الاعتصام مديرة الصليب الأحمر ديما محاجنة والتي وضعت الأهالي بصورة الوضع الصحي لأبنائهم ودعا المتضامنون في الخيمة الصليب الأحمر للوقوف عند مسؤولياته بتحميل حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن الأسرى في ظل اضرابهم لليوم الـ “22” على التوالي.

وفي السياق ذاته زارت العديد من الوفود التضامنية خيم الاعتصام في بلدات: يعبد، وجبع، وسيلة الظهر، وعاهدت الوفود المتضامنة الأسرى بالمضي قدما على دربهم والعمل بمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة، وحملوا في كلماتهم الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى في ظل استمرارهم بالإضراب عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي.

Exit mobile version