المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نائب رئيس حركة فتح يجري اجتماع هام مع بعثة الصليب الأحمر برام الله

اجتمع نائب رئيس حركة فتح ابو جهاد محمود العالول مع مدير بعثة الصليب الاحمر جاك دي مايوو و مدير مكتب الصليب الاحمر في القدس كريستيان كاردو لمناقشة اخر التطورات المتعلقة بعمل الصليب الاحمر داخل فلسطين و اضراب الاسرى في سجون الاحتلال و تنسيق الزيارات بين الاسرى و عائلاتهم.

و جرى اثناء اللقاء الذي تم عقده في مكتب نائب الرئيس ابو جهاد العالول برام الله تباحث الطرفين بتنظيم و استئناف الزيارات الاضافية التي يتم القيام بها لخدمة الاسرى و اهاليهم و التي تعد كعمل انساني مهم بهدف التخفيف من معاناتهم.
و اكد العالول على اهمية عمل الصليب الاحمر في فلسطين و الاحترام المتبادل و العلاقات الطيبة التي تربط اهالي الاسرى بالعاملين في الصليب الاحمر الذي عمل منذ عشرات السنين بالرغم من الصعوبات التي يواجهها على الارض اثناء القيام بالواجبات التي تنص عليها اتفاقية جنيف بما يتعلق بالاسرى و حقوقهم.

و أوضح ابو جهاد العالول بعد الاجتماع ان القيادة الفلسطينية ستعمل بشكل متواصل لتطبيق ما تم الاتفاق عليه و توفير كل ما هو مطلوب من اجل زيادة عدد الزيارات و حل هذه المشكلة التي اثرت بشكل سلبي على عائلات الاسرى ووضع الاسرى في داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.
يذكر ان موضوع زيادة عدد الزيارات هو احدى المطالب الاساسية التي يطالب بها الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام.

Exit mobile version