المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

إتمام مراسيم الصلح العشائري في قرية بير الباشا بين عشيرة الغوا دره تحت رعاية اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظه جنين

محافظة جنين – تمت مراسيم الصلح العشائري في قرية بير الباشا بين أبناء العائلة الواحدة من عشيرة الغوادره ، تحت رعاية اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظه جنين و بحضور العقيد ناضر عمر قائد المنطقة و مدراء الاجهزه الامنيه وأمين سر الإقليم وأعضاء لجنه الإقليم وكافه أعضاء المجلس الأعلى لعشائر ألمحافظه وأعضاء التشريعي والثوري من المحافظه وحضور شعبي مميز من كافه عشائر محافظه جنين ، وجمع كبير من أهالي القرية ، وذلك يوم امس في ساحة مدرسة بير الباشا للبنات، حيث تم بذلك ابرام صلح نهائي تعهد به جميع الأطرف بعدم احداث أي اشكال قد يعكر صفو الاتفاق او ينقضه ، وذلك اسهاما من الجميع بدعم السلم الأهلي ولصمود الأسرى البواسل في معركتهم إمام السجان الغاشم.
وفي كلمته نقل عطوفة المحافظ اللواء إبراهيم رمضان تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للجماهير وشكر الجاهه الكريمة على جهودها التي تميزت بالعطاء الكبير خلال المرحلة السابقة وقد أنجزت كثير من مراسيم الصلح بين أبناء المحافظه دعما للسلم الأهلي بين المواطنين مما يجعل الجميع يلتفت للصمود والبناء وإحداث التنمية المجتمعية حتى نرى دوله قويه ينعم أبنائها بمحبه وتراحم وتكامل وبمواطنه سليمة.
وقد حيى عطوفة المحافظ كل الجهود التي ساهمت بهذا الانجاز الكبير وشكر أبناء عشيرة الغوا دره على سرعه استجابتهم للحق وتوقيعهم على صك الصلح.
وفي كلمه الجاهه الكريمة قال جمال الحبش إن لجنه العشائر التي تجتمع كل أسبوع في المحافظه وتلتقي مع عطوفة المحافظ لديها خطه وبرنامج من اجل الوصول بحلول كل المشاكل العالقة بين العائلات. وقد ثمن عاليا سياسة المحافظ الذي يدعم مجلس العشائر من اجل انحاز سلما أهليا يوفر الأمن والأمان للمواطنين.و شكر كذلك أبناء عشيرة الغوادره الذين استجابوا لكل مطالب الجاهه وجلسوا للحق وتمكن الجميع من إنهاء كافه القضايا الخلافية بين المتخاصمين. وأكد على دور الاجهزه الامنيه و لجنه الإقليم لحركه فتح التي ساهمت وتساهم في دعم الخطوات السلمية بين المواطنين.
وتحدث منصور السعدي المتحدث الرسمي عن حركه فتح إقليم جنين، إن فتح التي طالما اعتزت بوطنيه أهلنا في بير الباشا وفي عائله الغوادره مستذكرا أسماء الأسرى الابطال من عائله الغوادره الذي يخوضون إضرابهم في هذه المرحلة ، وان عائله الغوادره عائله وطنيه مناضله نحن بحاجه ماسة لجهود أبنائها في معركة التحرير والبناء وهذا لن يتحقق الا بإنهاء كل مشاكل الخلاف بين المواطنين وان حركه فتح تفخر بأداء عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ جنين الذي يمنح السلم الأهلي دعما قويا وان تأسيس مجلس اعلي للعشائر في ألمحافظه هو فكر متقدم سيحفظ الأمن والأمان للمحافظه واننا جميعا نوجهه التحية لفخامة الرئيس محمود عباس ولعطوفة المحافظ وقاده الاجهزه الامنيه ولجاهه الصلح الكريمة ولأهلنا من أبناء عشيره الغوادره. وفي كلمه عشيرة الغوادره والتركمان شكر عميد مجلس عشيره التركمان الاستاذ فخري التركمان (ابو لؤي) عطوفه محافظ جنين وقاده الاجهزه الامنيه وكلا من اعضاء لجان الاصلاح في المحافظة وهم علي زكارنه واسامه السيلاوي واحمد الاحمد الذين كان لهم دورا متميزا في انجاز هذا الصلح الكبير.
هذا ووعد تركمان إن يستكمل مجلس العشائر جهوده بالتنسيق الكامل مع عطوفه المحافظ لانجاز كل قضايا الخلاف في محافظ جنين ونشر السلم الاهلي لتصبح جنين في عهد اللواء ابراهيم رمضان أكثر امنا واقوي اقتصادا وأجمل حالا.
وفي نهاية العرس الوطني تلى عضو الاقليم علي زكارنه ( الصبحه ) نص صك الصلح وثم طلب من الجميع التوقيع عليه وقد اعلن عن تنازل جميع الاطراف عن كافة القضايا المرفوعه امام جميع المحاكم الوطنيه والاسرائيليه بشان هذه القضيه التي استمرت اكثر من سبعه عشر عاما.

Exit mobile version