المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المحافظ البكري واللواء الفارس يسلمون 300 طرد غذائي مساعدات برمضان ويقدمون ماكنة خياطة لاسرة فقيرة

في اطار توجيهات الرئيس محمود عباس ابو مازن لمد يد العون وتقديم الخدمات للمواطنين في الشهر الفضيل بشكل خاص وعلى مدار السنة بشكل عام سلم محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري و اللواء رائدة الفارس عددا من التجمعات البدوية شرق محافظة بيت لحم مساعدات وطرود غذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك وفي اطار الجهود لدعم صمود المواطنين واسنادهم.

وسيقوم المحافظ البكري واللواء الفارس بتسليم التجمعات البدوية شرق بيت لحم طرود غذائية حيث سيتم توزيعها اليوم وغدا على المجالس المحلية من خلال لجنة التكافل الاجتماعي ومكتب الرئيس محمود عباس بهدف ايصالها للمواطنين المحتاجين في هذه التجمعات.

وقال المحافظ البكري ان هذه المنح والطرود تاتي في اطار الجهود التي تبذل بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لاسناد المواطنين وتعزيز صمودهم في الشهر الفضيل حيث يؤكد الرئيس على ضرورة مد يد العون والاسناد لابناء شعبنا خصوصا في المناطق المهمشة والمستهدفة من قبل الاحتلال حتى يكونوا قادرين على الصمود باراضيهم.

واشار المحافظ البكري الى ان هذه المساعدات الرئاسية هي جزء من المساعدات التي تقدم مشيرا الى الجهود التي تبذلها لجنة التكافل الاجتماعي وتكية ستنا مريم العذراء من اجل دعم المواطنين من العائلات الميسورة الحال والفقيرة مؤكدا على ان الواقع الذي يعايشه المجتمع يسير الى ضرورة اسناد المواطنين حيث يعاني الكثيرون من يسر الحال لكنهم يفضلون البقاء صامتين وهنا لا بد من جهة تساعد في ايصال الحاجات للمواطنين وهو ما تقوم به لجنة التكافل الاجتماعي وتكية ستنا مريم التي تعمل منذ بداية شهر رمضان وتواصل عملها حيث تقدم في اليوم نحو اربعة الاف وجبة للمواطنين وفئات من المحتجين والمشافي وغيرها.

وثمن المحافظ البكري جهد وعطاء كل من دعم وسيدعم ابناء شعبنا الفلسطيني مشيرا الى ان هناك الكثير من التبرعات تاتي من قبل المواطنين ورجال الاعمال والمؤسسات واصحاب المحال موضحا ان عطاءهم هذا يعكس روح التكافل والعطاء الذي لطالما تميز به شعبنا الفلسطيني.

من جهتها قالت اللواء الفارس ان تعليمات الرئيس محمود عباس واضحة وتشدد على ضرورة مد يد العون للمواطنين من ابناء شعبنا ميسوري الحال خصوصا في المناطق المستهدفة اسرائيليا موضحة انه سلمت اليوم مساعدات للتجمعات في اقصى جنوب محافظة الخليل في بلدة ام الخير بحضور محافظ الخليل ورئيس بلديتها.

واضافت انها تاتي الى بيت لحم وهي تحمل 300 طرد غذائي منها 250 طرد مقدمة من الرئيس محمود عباس ابو مازن ومنها 50 طرد من رجل اعمال من فاعلي الخير الذين يفضلون عدم ذكر اسماءهم موضحة ايضا ان ماكنة الخياطة التي تم تسليمها لاحدى المواطنات التي ترعى اطفالا مرضى في بيت لحم هي تبرع من احد فاعلي الخير ايضا وتاتي في اطار جهود دائرة الشؤون الانسانية بديوان الرئاسة لاسناد العائلات الميسورة من خلال السعي لفتح ابواب للرزق لهم .

واوضحت اللواء الفارس مسؤولة ملف المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس ان المساعدات المتمثلة بالطرود الغذائية ستسلم لمجالس عرب الرشايدة وعرب الكرشان والمنية والرواعين وكيسان.

واشارت اللواء الفارس الى ان الرئيس محمود عباس ورغم انشغاله بالوضع السياسي والوطني العام الا انه يتابع بكل تفاصيل احتياجات المواطنين ومطالبهم مشيرة الى انه يشدد دائما على ضرورة مد يد العون لكل من يطلبها خصوصا في شهر رمضان المبارك وفق الامكانيات المتاحة .

كما شكرت اللواء الفارس العديد من رجال الاعمال وفاعلي الخير الذين يتواصلون مع دائرة الشؤون الانسانية بديوان الرئاسة ويمدون يدهم لابناء شعبهم من خلال الدائرة حيث يعكس هذا مدى ثقة ابناء شعبنا بعمل المؤسسة الرسمية من رئاسة ومحافظات ومحافظين مؤكدة على بقائهم على العهد لابناء شعبنا باسنادهم ودعمهم وفق كل الامكانيات المتوفرة.

وشددت الفارس على اهمية مواصلة الجهود الرسمية والشعبية التي تسعى لمد يد الخير لمن يحتاجها مثمنة تعاون الجميع من اجل انجاح حملات الخير في كافة محافظات الوطن .

Exit mobile version