المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“التربية” والقنصلية الأمريكية يبحثان تطوير جودة التعليم العالي

رام الله – بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم الثلاثاء، مع وفد من القنصلية الأمريكية ضم الخبير في شؤون التعليم العالي د. ريتشارد هوبر آليات تطوير وتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

جاء ذلك بحضور القنصل الثقافي والإعلامي الأمريكي كريس هودجز، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومستشارة الشؤون الأكاديمية في القنصلية مورين بجالي، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات الدولية ناريمان الشراونة.

وعرض صيدم الآليات التي ستتبعها الوزارة لتحسين وتطوير قطاع التعليم العالي، إذ سيطلق على العام القادم “عام تطوير التعليم العالي”، وسيكون التطوير من حيث نوعية التعليم في الجامعات واعتماد التخصصات، ووضع مقاييس وطنية لها حتى تتواءم مع حاجات سوق العمل، وتطوير الرياضة في مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أن هذه التغييرات التطويرية ستعمل على تحسين نوعية التعليم في فلسطين.

وأوضح صيدم أن الوزارة تعمل على دعم قطاع التعليم المهني والتقني لتنتج طلبة جاهزين للالتحاق بالكليات التقنية والمهنية، لافتاً إلى أن الوزارة قد بدأت بالتغيير من خلال الترويج والتوعية بأهمية هذا القطاع وضرورة تغيير الصورة النمطية المجتمعية حوله.

وشكر صيدم، الخبير هوبر والقنصلية الأمريكية على الدعم المتواصل المقدم للتعليم في فلسطين، معرباً عن امتنانه لهذا الخبير للفائدة والخبرة التي سيقدمها لكوادر الوزارة من خلال تطوير وتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين؛ بوضع آلية لاعتماد تخصصات تلبي احتياجات قطاع التعليم العالي وسوق العمل.

بدوره، تحدث هوبر حول خبراته في مجال التعليم العالي وآليات اختيار التخصصات والاعتمادات في الجامعات والكليات والمعاهد، وخبرته في كيفية وضع آلية لتحسين نوعية الاعتمادات في التعليم العالي، وأنه بصدد عقد ورشة عمل لرؤساء الجامعات والنواب فيها غداً، من خلال هيئة الاعتماد والجودة في الوزارة، وبعد ذلك سيتوجه لزيارة الجامعات للاطلاع على التخصصات والبرامج التي تقدمها كل جامعة على حدة وإفادتها بخبرته في مجال التعليم العالي.

Exit mobile version