المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

السفير نبيل أبو زنيد يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي

لشبونة – قدم السفير نبيل أبو زنيد أوراق اعتماده سفيرا لفلسطين مفوضاً فوق العادة لدى جمهورية البرتغال اليوم، إلى الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في قصر الرئاسة بالعاصمة لشبونة بحضور رئيس البروتوكول، وأمين عام وزارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من مساعدي الرئيس.

واستعرض السفير أبو زنيد حرس الشرف تخلله عزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والبرتغالي.

بدوره، نقل أبو زنيد للرئيس البرتغالي تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني للبرتغال رئيسا وحكومة وشعبا، كما شكر الرئيس البرتغالي على العلاقات المتميزة بين فلسطين والبرتغال، وتمنى أبو زنيد على الرئيس أن يعمل من أجل الاعتراف الكامل بدولة فلسطين، كما تعهد السفير بالحفاظ على العلاقات القوية بين البلدين وتطويرها على أساس القيم والمصالح المشتركة بين البلدين.

كما استعرض أبو زنيد آخر المستجدات في العملية السياسية، مشدداً على أن خيار السلام هو خيار استراتيجي للفلسطينيين، وان القيادة الفلسطينية “لا تدخر جهدا في السعي لتحقيق السلام من خلال العمل مع المؤسسات الأممية والدولية والمجتمع الدولي لتطبيق قرارات الشرعية”.

وأعرب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا عن ترحيبه بالسفير أبو زنيد وثقته بأنه سيعمل على تعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية البرتغالية، مؤكداً على دعم البرتغال للشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه الوطنية، وعلى حرص البرتغال على العمل لتحقيق حل الدولتين وهو الطريق الوحيد لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

Exit mobile version