ثقافة جنين ترعي أمسية رمضانية في الجلمة

جنين – رعت مديرية الثقافة في محافظة جنين، مساء اليوم السبت، أمسية رمضانية في حديقة الجلمة العامة شمال شرق جنين بالتنسيق مع منتدى الأديبات الفلسطينيات “مدى”، والصالون الثقافي الفلسطيني “يمام”، وبالتعاون مع مجلس قروي الجلمة .

ورحب الشاعر الشعبي مثنى شعبان نيابة عن رئيس المجلس بالحضور وشكر وزارة الثقافة لحرصها الدائم على رعاية وتفعيل الأجواء الثقافية في المحافظة، وأضاف أن الجلمة كانت ولا زالت حاضنة للشعر والأدب والزجل والتراث.

وشكرت القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين آمال غزال الأسرة الثقافية بكافة أطيافها من شعراء وكتاب وفنانين ومراكز ثقافية وصالونات أدبية لتكبدهم عناء ومشقة السفر في ليالي رمضان لأنهم الأذرع الحقيقية للثقافة وسدنتها، وشكرت مجلس قروي الجلمة على تعاونه الدائم والمستمر مع الوزارة، داعية في هذا الشهر الفضيل الله تعالى أن يعيده بالنصر واليمن والبركة وقد تحققت أماني شعبنا بالنصر والتحرير .

وتخلل الأمسية فقرات شعرية وفنية قدمها مجموعة من شعراء وشاعرات محافظة جنين وهم: الشاعر هشام أبو صلاح، وحسين حجازي، وعناية النجمي، ودلال عتيق، وفاطمة نزال، وعاهد شعبان، وصابر أبو فرحة، ومثنى شعبان، ومنذر بني حسن، والأديب حسين شاكر، بحضور رئيس وأعضاء مجلس قروي الجلمة ومجموعة من أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، ورئيس وأعضاء جمعية جذور الأرض من أراضي48، وجمع غفير من أهالي البلدة.

كما شاركت الشاعرة الشعبية عائدة أبو فرحة رئيسة منتدى الأديبات بوصلة زجلية رافقها بالعزف والغناء كل من الفنان كريم عمر أبو فرحة، والفنانة يارا أحمد صبيحات، علماً أن الشاعر سائد أبو عبيد تولى عرافة وإدارة الأمسية إلى جانب الشاعرة عائدة أبو فرحة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا