طالبات فلسطين يحصدن المركز الثاني في مسابقة “تكنوفيشن” العالمية

رام الله – أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، عن حصول طالبات فلسطين على المركز الثاني عالمياً بمسابقة تكنوفيشن والتي تعنى بتعليم الفتيات من سن 10- 18 عاماً حول آليات تطوير تطبيقات للأجهزة الذكية لحل مشكلات تواجه مجتمعاتهن.

ووفق إعلان الوزارة فقد حصلت طالبات مدرسة سالم الثانوية في مديرية تربية نابلس على هذه الجائزة وهنَّ: رهف اشتية، وأنسام اشتية، وسعاد اشتية، وتيماء جابر، وريحان شحادة، بإشراف المعلمة ندى معاني.

وتنافست الطالبات على هذه الجائزة ضمن فريق “As I Can, I Will” عبر تقديم تطبيق “Save Drops”، حيث هدفت الطالبات من وراء هذا التطبيق إلى حل مشكلة المياه في بلدتهن عبر تمكين المواطنين من معرفة الأوقات والأماكن التي توزع فيها المياه بالتعاون مع المجلس القروي، كما يتضمن التطبيق إرشادات وتعليمات للمواطنين حول الحفاظ على المياه دون هدر واستقبال شكاوى الأهالي عبره.

وبدوره، أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أنَّ هذا الإنجاز الجديد والنوعي يضاف إلى سلسلة إنجازات الوزارة المتلاحقة والتي تبرهن مجدداً على قدرة الفلسطيني وتميزه في جميع الحقول والميادين وإصراره على إعلاء اسم فلسطين من خلال الاعتزاز برسالة المعرفة والعلم والحياة.

وقدم صيدم باسم الأسرة التربوية قاطبةً التهاني للطالبات ولأسرة مدرستهن وللمجلس الأعلى للإبداع والتميز على الدور الذي يبذلونه في ميدان المسابقة ولطاقم الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بمديرها العام طالب الحاج ولجميع العاملين والقائمين على رعاية مثل هذه المسابقات الإبداعية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا