المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

رام الله: مناقشة عمل اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية

رام الله – ناقش أعضاء اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية، المسودة المرجعية لعمل اللجنة، ووضع الأسس والمعايير لعمل البوابة من خلال دليل إجراءات يشتمل على منظومة عمل يوضح كيفية تحقيق الأعمال المطلوبة لتسهيل عملية التبادل البيني للبيانات ما بين الشركاء في اللجنة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزارة التنمية الاجتماعية لأعضاء اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة للمساعدات، في مقر الوزارة اليوم الاثنين، تم خلاله مناقشة المسودة الأولى للنظام الداخلي للجنة والذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعها الأول.

وأشاد الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، بمباركة الحكومة لهذه اللجنة، والجهود الكبيرة من قبل الأعضاء من أجل الوصول إلى حالة من التنسيق الشامل ما بين كافة الشركاء مزودي الخدمات والمساعدات الاجتماعية على مستوى الوطن.

وأضاف أن هدف اللجنة هو التشارك في التخطيط والتنسيق للمساعدات على المستوى الوطني مع كافة الشركاء، ووضع الأسس والمعايير اللازمة لعمل البوابة لكي لا يكون هناك تفرد بالقرار فيما يخص عملها.

وناقش الأعضاء كيفية الاتفاق على منهجية عمل ونظام محوكم يتيح التبادل البيني للمعلومات وحفظ السرية وخصوصية العائلات المستفيدة، وأكدوا أهمية البوابة الموحدة في عكس المنهج التشاركي ما بين المؤسسات الحكومية والخاصة للوصول إلى توزيع عادل ومنظم للمساعدات الاجتماعية.

Exit mobile version