بيرتس: لا مانع من إطلاق سراح مروان البرغوثي

صرّح وزير الأمن الاسرائيلي الأسبق عمير بيرتس خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر هآرتس للسلام أنّه: “لا مانع لديه من أن يتم إطلاق سراح القائد مروان البرغوثي من السجن، إن كان هذا الامر يخدم في تقدّم العملية السياسية بين اسرائيل وفلسطين”، وتابع قائلًا: “يجب علينا أن نحاور حركة حماس، فالسلام يصنع مع الاعداء” على حد تعبيره.
هذا وخلال ذات المؤتمر أكّد وزير التعليم الاسرائيلي اليميني نفتالي بينت على أنّه: “العيش إلى جانب الفلسطينيين أمر لا بدّ منه، وبالرغم من أنّه لا محبة ومودّة بيننا إلا أننا من الطرفين لن نغادر أراضينا ولن نذهب إلى أي مكان آخر، وكل ما علينا فعله هو تفادي أي مواجهة عسكرية أخرى مع قطاع غزة وحركة حماس” كما قال.
وتابع قائلًا: “علينا أن نستخلص العبر من سنوات سابقة وتجارب سابقة، ومصلحتنا تصب في المحافظة على الهدوء وضمن الاستقرار للمواطنين، والمطلب الذي نريده من غزة هو التغييرات الخارجية دون وضع أي معوقات التي تضعنا بدورها أمام تحدّيت، لذلك علينا منع وقوع أي عملية عسكرية جديدة، ولكن إن كان لا بد منها فسنحسم الأمر وسننتصر” كما قال.
وأنهى بينت قائلًا: “إن بقاء القدس موحدة وعاصمة لإسرائيل هي الخيار الأفضل من الخيار الثاني والذي ينص على حل سياسي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني” كما قال.

صحيفة “كل العرب”

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا