خريشي يطلع رئيس الحزب الاشتراكي السويسري على تطورات القضية الفلسطينية

بيرن – أطلع سفير دولة فلسطين لدى سويسرا، مراقبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشي، رئيس الحزب الاشتراكي السويسري كريستيان ليفرا، على آخر المستجدات الخاصة بالقضية الفلسطينية والمنطقة .

وناقش خريشي خلال اللقاء الذي حضره مستشار البعثة خلوصي بسيسو، في قصر البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، الخطوات التي يمكن أن يقوم بها الحزب لدعم عملية السلام وسبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع الحزب الاشتراكي السويسري على كافة المستويات.

وأكد خريشي تمسك فلسطين بحل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي مر عليه 50 عاما، مشددا على أن حل الدولتين هو الوحيد الذي سيفرض الاستقرار في المنطقة، التي تشهد منذ عقود تطورات دراماتيكية متراكمة تؤثر على السلم العالمي بأجمعه.

ووضع خريشي مضيفه في صورة الانتهاكات المتواصلة التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال على كافة المستويات ولكافة المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية.

وشدد على ضرورة الضغط المتواصل على إسرائيل من أجل أن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة تجاه فلسطين، ودعاه لتكثيف الزيارات الى فلسطين للوقوف باستمرار على المعاناة اليومية التي يعيشها شعبنا بسبب الاحتلال الذي يبدع كل يوم في اختراع وسائل تعذيب همجية مختلفة واضافية للتضييق على حقوق وحرية الشعب الفلسطيني المحتل بكل أطيافه .

بدوره، أكد رئيس الحزب على الموقف الرسمي السويسري العام وموقف الحزب الثابتين والداعمين للقضية الفلسطينية، وحل الدولتين للتوصل الى سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط وقيام دولة فلسطينية تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل.

وأكد رغبة الحزب في تطوير العلاقات الثنائية ومواصلة وتيرة الزيارات الى فلسطين لتشمل ايضا مزيدا من الاحزاب السويسرية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا