غزة: “الصليب الأحمر” تفتتح معرضًا للصور بمناسبة 50 عاما على عملها في فلسطين

غزة – افتتحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، معرضًا للصور، بمناسبة مرور 50 عاما على بدء عملها في الأراضي الفلسطينية، وذلك في فندق المتحف غرب مدينة غزة.

وحمل المعرض، اسم “قصّتنا معكم”، وضم عدداً من الصور الأرشيفية التي تحمل التاريخ المشترك بين اللجنة والشعب الفلسطيني، ولمصورين فلسطينيين، ولمزارعين ولأهالي المعتقلين الفلسطينيين.

وأوضحت المتحدثة الإعلامية باسم اللجنة في قطاع غزة سهير زقوت، أن المعرض جاء بمناسبة 50 عاماً من العمل الإنساني للجنة، في الأراضي الفلسطينية، أي 50 عاماً من الاحتلال الإسرائيلي لهذه الأراضي (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية)، و50 عاماً لم تجلب سوى مشقّة العيش للفلسطينيين تحت الاحتلال، ابتداءً من الحواجز والمستوطنات والتوسع فيها وبناء الجدار بالضفة الغربية، أما في غزة فحالة الإغلاق التي تؤثر على حياة مليوني مواطن.

وقالت: “إن اسم المعرض “قصتنا معكم”، يرمز إلى “التاريخ المشترك للجنة الدولية للصليب الأحمر والشعب الفلسطيني الذي شاركهم ماضيه وحاضره ومستقبله وأحلامه”، مبينة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حاولت خلال الـ(50) عاماً الماضية التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا