الأعرج يبحث مع السفير الهندي آفاق التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي

البيرة – بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين أنيش راجان، سبل توسيع آفاق التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي بين البلدين.

ورحب الأعرج بالسفير الضيف، وأثنى على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، ومواقف جمهورية الهند الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، ووقوفها الدائم إلى جانب أبناء شعبنا الذي يتطلع إلى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أهمية العمل على إبرام مذكرة تفاهم وتوقيع اتفاقيات مشتركة في قطاع الحكم المحلي بين فلسطين والهند، وذلك للاطلاع والاستفادة من التجربة الهندية، والتعريف بالتجربة الفلسطينية الغنية أيضا في هذا القطاع.

وأشار الأعرج إلى ضرورة العمل على إقامة علاقات توأمة وشراكة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الهندية لتبادل التجارب والخبرات والاستفادة منها، على أن تشمل هذه العلاقات القطاع الخاص وشراكته مع البلديات لدعم امكانية إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية مشتركة، تسهم في تحقيق تنمية محلية اقتصادية، والتي من شأنها تحقيق منافع عديدة للهيئات المحلية والقطاع الخاص على حد سواء.

وبين أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية التي توفرها جمهورية الهند في العديد من المجالات، خاصة قطاع الحكم المحلي، والتي تسهم في بناء القدرات ورفع كفاءة الطواقم العاملة في هذا القطاع.

ودعا الأعرج الحكومة الهندية إلى تقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي لإقامة مشاريع تنموية حيوية تطويرية في فلسطين، وأهمية التركيز على المشاريع الصناعية والمشاريع الخاصة بدعم مجال تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من التجربة الهندية في هذا المجال.

بدوره، عبر راجان عن سعادته في هذا اللقاء، مؤكدا أهمية التعاون والتواصل والتشبيك بين قطاع الحكم المحلي الهندي ونظيره الفلسطيني، وأهمية عكس العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين من خلال الشروع بالإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين في هذا القطاع، لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا