الجمعة, يونيو 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالرجوب: هلال القدس نادٍ يحتذى به

الرجوب: هلال القدس نادٍ يحتذى به

رام الله – أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن نادي هلال القدس استطاع خلال فترة قصيرة الانتقال من كونه ناديا ناشئا إلى نادٍ محترف منافس على الألقاب.

جاء ذلك خلال حفل تتويج نادي هلال القدس بطلا لدوري الوطنية موبايل للمحترفين، الذي أقيم أمس الأربعاء في مدينة رام الله، بحضور رئيس نادي هلال القدس باسم أبو عصب، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، والنائب العربي في الكنيست الإسرائيلية أحمد الطيبي، والنائب اسامة السعدي، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وطالب الرجوب، النادي بالمحافظة على اللقب مقدسيا خلال المواسم المقبلة، مؤكدا أن البقاء في القمة هو الأهم من الوصول إليها، مشيرا إلى أن هلال القدس سيمثل فلسطين بحدث رياضي ضخم خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بلقاء نادٍ من دولة عربية، إضافة إلى مهمة الهلال في تمثيل فلسطين في كأس الاتحاد الاسيوي.

وأشار إلى أن النهوض بالرياضة الفلسطينية، كان بسبب وجود الإرادة السياسية، إضافة إلى وجود إرادة لدى الحركة الرياضية الفلسطينية، التي لولاها لما وصلت فلسطين إلى هذه المكانة المرموقة رياضيا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال، إن هلال القدس، برئاسة باسم أبو عصب استطاع تقديم نموذج يحتذى به من خلال تأسيس أول أكاديمية للموهوبين كرويا، آملا أن يتم تعميم هذه التجربة على كافة مناطق الوطن، لما لهذه الأكاديميات من دور هام في تطوير الرياضة.

وفي سياق آخر، حيّا الرجوب الحركة الكشفية عامة، التي كانت منذ تأسيسها وجها للشعب الفلسطيني وصموده، كما حيّا الحركة الكشفية في القدس على صمودها والدور الكبير التي قامت به خلال شهر رمضان المبارك في المدينة، مؤكدا أن الكشافة هي أكثر منظمة فلسطينية حملت الهوية الفلسطينية.

وأكد الرجوب أن فلسطين ستسلم في شهر آب/ أغسطس المقبل شهادة العضوية بشكل رسمي في جمعية الكشافة والمرشدات الدولية، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة هي العمل على ترجمة هذا الاعتراف إلى نشر الحركة الكشفية في كافة مناطق الوطن.

كما دعا الحركة الرياضية المقدسية إلى تشكيل مجلس أعلى للشباب والرياضة في القدس، يحمل رسالة وطنية، وبمنطق الوحدة والأسرة الواحدة.

وطالب الرجوب رجال الأعمال والشركات، بضرورة دعم الرياضة، والاستثمار فيها، بالمال والجهد والوقت.

من جهته أكد أبو عصب، أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون دعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعلى رأسه اللواء الرجوب.

وأشار أبو عصب أن النادي انتقل من نادٍ مهدد بالاندثار إلى ناد في قمة الأندية الفلسطينية، واستطاع النادي التخلص من كافة الديون المادية.

كما أشار إلى أنه يتم العمل على تأسيس أكبر مدينة رياضية في فلسطين، على قطعة أرض داخل أسوار المدينة، وأن النادي باشر العمل للحصول على التراخيص اللازمة، مؤكدا أن هذه المدينة ستخدم كل المقدسيين، وستحدث تغيرا كبيرا في الرياضة الفلسطينية والمقدسية.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا