الجمعة, يونيو 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبارالرئيسية3 إصابات بالرصاص الحي والاحتلال يشدد الحصار على دير أبو مشعل

3 إصابات بالرصاص الحي والاحتلال يشدد الحصار على دير أبو مشعل

رام الله – أصيب ثلاثة مواطنين، بالرصاص الحي، إلى جانب العشرات بالأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية دير أبو مشعل المحاصرة غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل في اتصال هاتفي مع “وفا”، إن قوات الاحتلال شددت من حصارها على القرية الذي فرضته الليلة الماضية، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، وأقامت بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي، ومنعت المواطنين من دخولها أو الخروج منها.

وأضافت تلك المصادر أن مواجهات عنيفة تدور منذ ساعات الصباح الأولى بين شبان القرية، وجنود الاحتلال، الذين اطلقوا الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالأعيرة المطاطية وحالت اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال استولت على 40 مركبة من القرية بينها مركبات “مشطوبة”، ووزعت منشورات تتضمن تهديدات للمواطنين بسلسلة من الاقتحامات والاعتقالات والتفتيش للمنازل واستمرار الحصار المفروض على القرية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشؤون المدنية الفلسطينية، تمكنت من اخراج 41 من طلبة الثانوية العامة من القرية، لتقديم امتحان الثانوية العامة.

يذكر أن ثلاثة شبان من أبناء القرية، استشهدوا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وهم: براء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما)، وأسامة أحمد عطا (19 عاماً).

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا