الشرطة تعلن عن خطتها لتأمين الأسواق خلال الايام القادمة

رام الله – أعلنت الشرطة اليوم الثلاثاء، عن خطتها المرورية والأمنية التي ستعمل وفقها خلال الأيام القادمة والتي ستسبق أيام عيد الفطر السعيد وسيستمر تطبيقها الى ما بعد نهاية أيام العيد .

وأكد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات على أن قيادة الشرطة اعتمدت اليوم الثلاثاء، الخطة المرورية التي أعدتها إدارة المرور والخطة الأمنية التي اعدتها غرفة العمليات المركزية وبالتنسيق مع كافة ادارات الشرطة وشرطة المحافظات والأجهزة الأمنية والتي ستطبق خلال الأيام القادمة

وأضاف ارزيقات أن الخطة تقتضي تكثيف العمل الشرطي وخاصة المروري في الشوارع والطرقات وعلى المفارق الرئيسية، بهدف تنظيم حركة السير ودخول المواطنين للأسواق، وخاصة في الفترة الصباحية والمسائية، وتوزيع الدوريات المحمولة على مداخل المدن لإرشاد المواطنين حول الشوارع التي سيستخدمونها في وقت الازمات والاغلاقات الطارئة، واجراء التحويلات اللازمة داخل المدن، وإغلاق تام لبعض الطرق المؤدية للمراكز التجارية الرئيسية وخاصة في رام الله ، نابلس ، بيت لحم ، الخليل ، طولكرم .

كما سيتم تسيير دوريات بالزي المدني من إدارتي المباحث العامة ومكافحة المخدرات في داخل الأسواق لمنع الظواهر السلبية كالنشل والسرقات والتحرشات ومنع المشاجرات والسيطرة عليها في حال نشوبها، ومتابعة بيع الألعاب النارية والمفرقعات واي خروقات قد تحدث بالأسواق .

وأضاف ارزيقات أن الشرطة ستقوم بإجراء التحويلات الهامة والضرورية في مراكز المدن والمتمثلة بالتالي :

1- مدينتي رام الله والبيرة:
اغلاق شارع الارسال من جهة قصر الحمراء باتجاه دوار المنارة .
العمل على تحويل المركبات القادمة من شارع ركب مطعم الناصرة الى ميدان الشهيد ياسر عرفات الي اليمين باتجاه البريد للتخفيف من الضغط المروري باتجاه شارع المعارض، وشارع المحطب باتجاه دوار المنارة وميدان الشهيد ياسر عرفات.

2- مدينة الخليل:
اغلاق شارع وداد ناصر الدين من كلا الاتجاهين امام حركة المركبات والسماح لأصحاب البسطات الشعبية من وضع بسطاتهم فيه .
منع دخول الشاحنات الى مركز المدينة ما بين الساعة 7 صباحا الى الساعة 7 مساء.
اغلاق شارع الملك فيصل من اتجاه التربية القديمة واعتماد شارع واحد على ان تكون حركة السير من باب الزاوية الى دوار ابن رشد .

3- مدينة بيت لحم:
سيتم اغلاق جميع المداخل المؤدية الى المركز التجاري الرئيسي للمدينة (السينما، المدبسة ) امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث سيتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك .
في منطقة دليلة سوف يتم ترتيب وقوف المركبات العمومية والباصات .

4- مدينة نابلس:
سيتم اغلاق كافة المداخل المؤدية الى الدوار الرئيسي في المدينة واجراء التحويلات اللازمة .

5- مدينة طولكرم:
سيتم اغلاق الشوارع التي تحتاج الى اغلاق لتسهيل حركة المواطنين، وهي شارع المشفى الحكومي، باريس شارع المقاطعة، شارع سوق الذهب، وسيتم فتح تلك الشوارع عند الحاجة .

6- مدينة قلقيلية:
سيتم اغلاق شارع السبع أمام حركة المركبات لتسهيل حركة المتسوقين ويتم فتحه عند الحاجة .
وأشار ارزيقات الى أن شرطة السياحة والآثار ستقوم بجولات تفقدية للمتنزهات والأماكن السياحية للتأكد من مدى جهوزيتها لاستقبال السياح والمواطنين في فترة العيد والتأكيد على ضرورة توفر اجراءات السلامة العامة فيها .

وناشد ارزيقات جميع المواطنين بضرورة التعاون مع اجراءات الشرطة تحقيقا للمصلحة العامة، كما انه بإمكانهم الاتصال على الرقم 100 في المحافظات لمعرفة حركة الطرق والتعديلات الطارئة عليها .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا