رئيس الحماية والمساعدات في المفوضية الأوروبية يزور فلسطين

بروكسل – يزور رئيس وحدة الجوار الأوروبي، والشرق الأوسط وآسيا الوسط والجنوبية الغربية في الإدارة العامة للمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية هيرفي ديلفان، فلسطين في الفترة من 11 الى 14/07/2017.

وقد أبلغ ديلفان عن زيارته خلال اللقاء الذي عقده مع سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل، بحضور كل من مسؤول ملف فلسطين في الإدارة العامة للمساعدات الإنسانية السيد دي بوسيس، والمستشار هادي شبلي في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي.

وأشار المسؤول الأوروبي الى أن الهدف من زيارته هو إجراءات الاتصالات مع عدد من المسؤولين، والقيام بزيارات ميدانية لكل من المناطق المسماة (ج) وخاصة منطقة E1 في الضفة الغربية، بالإضافة الى قطاع غزة خاصة بالظرف الإنساني الذي يعيشه حاليا جراء النقص الحاد في الكهرباء، مما يهدد بتوقف الأجهزة الطبية وبالتالي ينذر بحصول كارثة صحية وإنسانية.

وأشار ديلفان إلى أن الاتحاد الأوروبي يبذل كل ما يستطيع من أجل تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة من خلال محاولة إيجاد حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

كما نوّه الى ان الوفد الأوروبي سيبذل محاولات جدية للحد من تأثير الاستيطان وتوسعة على سكان المناطق المسماة (ج).

وسيقوم وفد الإدارة العامة للمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية بعقد لقاءات مع الحكومة الفلسطينية لمناقشة كيفية مساهمة الاتحاد الأوروبي في الاستراتيجية الموضوعة من قبل الحكومة الفلسطينية لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لسكان المناطق المسماة( ج).

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا