مبعوثا ترامب يلتقيان بنتنياهو حول “السلام والمفاوضات”

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،مساء اليوم الأربعاء بمبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى المنطقة، جيسون غرينبلات وجارد كوشنير لبحث الرؤية الامريكية لعملية السلام مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، والية استئناف المفاوضات بين الطرفين.

نتنياهو وخلال استقباله للمبعوثين قال ان الزيارة فرصة لتحريك عجلة السلام.

مصادر فلسطينية واسرائيلية اكدت ان الجانب الأمريكي طلب منهما الاستماع الى موقفهما بشأن القضايا الجوهرية المختلفة، ومنها قضايا الحدود والأمن واللاجئين والقدس والمستوطنات، وذلك بهدف الوقوف على الفجوات بين الطرفين، واتخاذ قرار بشأن وكيفية بلورة وثيقة مبادئ تكون أساسا لتجديد المفاوضات بين الطرفين.

ومن المتوقع ان يجتمع الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله مساء اليوم الاربعاء مع الوفد الامريكي .

وتوقع عدد من القيادات الفلسطينية ان يبحث اللقاء الرؤية الامريكية لعملية السلام مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، والية استئناف المفاوضات في الوقت الذي لم تتضح فيه مؤشرات الخطة الامريكية لتحريك عملية السلام.

ويبدو ان سلسلة اللقاءات ستمتد الى فترة ما بعد اجازة عيد الفطر حيث صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد لـ”راية” في وقت سابق أن لقاءا ثنائيا سيعقد بين الوفد الفلسطيني وفريق ترامب لبحث كافة قضايا الصراع، في ضوء ترتيبات تمت بين الرئيس وترامب خلال زيارة الاخير الى مدينة بيت لحم اواخر ايار الماضي وذلك لدفع مفاوضات جديدة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصولا الى صفقة السلام التي يتمسك بها ترامب.

راية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا