الفتياني يشيد بجهود إدارة المعابر والحدود في تسهيل سفر المواطنين

أريحا – أشاد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، بالجهد الذي قامت به إدارة المعابر والحدود الفلسطينية، ورجال الأجهزة الشرطية والأمنية، لتسهيل مرور المواطنين وانسيابية الحركة خلال فترة عيد الفطر المبارك، وبدورها طوال أيام السنة.

جاء ذلك خلال زيارة الفتياني اليوم الخميس، مقر المعابر والحدود الفلسطينية على المدخل الشرقي لفلسطين، ولقائه مدير عام المعابر والحدود انظمي مهنا.

وقال الفتياني إن تعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهات رئيس الحكومة رامي الحمد الله واضحة بالعمل الجاد على تسهيل السفر وحركة التنقل وبذل كل جهد ليمارس المواطن حقه بالتنقل والسفر بكل يسر وسهولة ممكنة.

وأضاف: ولذا تركزت كل الجهود على التوسعة وتوفير كل السبل والحديث مباشرة أو من خلال الجهات للضغط على الجانب الإسرائيلي للتخفيف من قيود وإجراءات السفر وتمديد ساعات العمل، والتي أسفرت مؤخرا على تمديد العمل على معبر الكرامة الحدودي طيلة 24 ساعة، وخاصة خلال وقت الذروة موسم الصيف والإجازات.

وشدد على أن الأعباء التي تقوم بها إدارة المعابر والحدود مضاعفة، رغم الإمكانات البشرية المحدودة في ظل وقت عمل متواصل، مثمنا كل الجهود التي تقوم بها إدارة وطواقم إدارة المعابر والحدود الفلسطينية على معبر الكرامة، وكل أفراد الأجهزة الشرطية والأمنية ذات العلاقة.

من جهته، أكد مهنا أن ادارة المعابر والحدود لن تتواني لحظة عن تقديم الخدمة الأفضل ترجمة لتعليمات وأوامر الرئيس محمود عباس، بحق المواطن في التنقل والحركة بأقل زمن ممكن من خلال الإجراءات وبكرامة وحرية.

وبين أن “الاستراحة” وبفضل متابعة واهتمام الرئيس ودعم الحكومة برئاسة الحمد الله، شهدت نقلة نوعية تمثلت بالتوسعة والقاعات المكيفة والمزودة بسبل الراحة، الى جانب اختصار كل الإجراءات المتعلقة بعملية السفر، ابتداء من حقيبة السفر وصولا لختم جواز السفر، للمغادرين والقادمين على حد سوار، مشيرا إلى جهود مضنية بذلت من قبل الجانب الرسمي الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي لتمديد ساعات العمل، وأشاد بالتعاون التام من قبل الاشقاء في الأردن.

وأكد مهنا أن الطواقم تقوم بجهد مضاعف على المعابر والحدود الفلسطينية على مدار الساعة، لأجل راحة المسافرين، مطمئنا المواطنين بأنه لم تعد هناك حالات اكتظاظ أو تأخير خلال موسم الصيف.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا