حماس تغير اسم مدرسة خليل الوزير الثانوية

حماس تقوم بتغير اسم مدرسة خليل الوزير الثانوية إلى مدرسة حسن الحرازين في قطاع غزة ضمن مسلسل اعتداءاتها المستمر ضد أسماء المدارس التي تحمل أسماء مناضلي و شهداء حركة فتح .

كتب احمد الوزير على حائط مدونته في الفيسبوك:

مدرسة خليل الوزير في غزة…
ترددت كثيرا قبل أن أكتب في هذا الموضوع … ما دفعني هو مروري المتكرر من امام مدرسة خليل الوزير سابقا… مدرسة حسن الحرازين حاليا.
لماذا؟؟؟؟
نرى حركة عمرانية نشطة في هذه الأيام في غزة. نرى مدارس تبنى في مختلف الاماكن. هل ضاقت الدنيا باصحاب القرار لهدم مدرسة خليل الوزير و بناء مدرسة جديدة من متبرع كريم في نفس المكان.
لست أكتب من باب المناكفة و لا تسجيل المواقف هنا او هناك.
خليل الوزير يا جماعة لا يقف اسمه على مدرسة هنا او شارع هناك. خليل الوزير فكرة . و هناك من يريد محو الأفكار. خليل الوزير إنسان قدم و عمل و جاهد و استشهد دفاعا عن الوطن. خليل الوزير كان نقطة اجماع وطني حيا و ما زال حتى بعد ما استشهد.
و الله قلبي موجوع و لا أدري ان كان يجب لي ان اكتب او التزم الصمت.
اتمنى من المسؤول عن مثل هذه الأفكار ان يشاركنا لماذا اتخذ مثل هذا القرار و يوضح لنا . لربما هناك شي لا نعرفه او خطة أخرى تتضمن لربما تقديرا أكثر لابوجهاد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واضاف احمد الفيومي على حائط مدونته في الفيسبوك قائلا:

ليست المرة الاولى التي تقوم به وزارة التعليم بغزة، ما الهدف من ذلك ؟، لماذ تشطبون اسماء وطنية واستبدالها بأخرين لا احد يعرف عنهم شيء، تزيف للنضال، وتهويد للتاريخ … خليل الوزير القائد العظيم في قلوبنا، وعقولنا، لا يهم إن تم ازالت اسمه واستبدالها باسم أخر، الأفعال والنضالات هي التي تبقى… انا درست في مدرسة خليل الوزير فترة الثانوية العامة، كانت من أروع المدارس التي درست فيها، كانت تحمل اسم مناضل دفع دمه للدفاع عن فلسطين.
رحمك الله يا أبا جهاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا