بعد هدمه من قبل الاحتلال اعادة بناء النصب التذكاري للشهيد نزال مرة اخرى

اعادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت بناء النصب التذكاري للشهيد خالد نزال وسط مدينة جنين بعد ساعات من هدمه من قبل الاحتلال.
جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الجبهة الديمقراطية والمؤسسات وفصائل العمل الوطني.
وقالت الجبهة في بيان اصدرته منظمتها “ان اعادة النصب الى مكانه رداً على سياسة الاحتلال ووفاءً منها للشهيد خالد وكل شهداء فلسطين وذلك بعد الهجمة الشرسة التي اقدمت عليها قوات الاحتلال بازالة هذا النصب قبل ايام لاستباحة الذاكرة الوطنية ومحاولة منها للمساس بشهدائنا بما ينسجم مع مخططاتها وتكريسه “.
كما وحيت الجبهة الديمقراطية كافة “ابناء شعبنا في كل ارجاء الوطن وبلدان المهجر عامة وابناء جنين خاصة على وقفتهم البطولية الرافضة لسياسة الاحتلال واعادة النصب الى مكانه”، مؤكدةً “ان خالد نزال سيبقى حياً وخالداً في ضمير شعبه ورفاقه وكل المناضلين من اجل حرية فلسطين واستقلالها كما حدرت الجبهة من اي تهاون رسم فلسطين مع الاحتلال بالمساس بمكانة الشهداء ، وان اي استجابة ورضوخ لهده الاملائات سيفتح شهيتم لاستهداف كل رموز حركتنا الوطنية وتاريخنا المعبد بدماء الشهداء”.
يشار إلى أن الشهيد العقيد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وتولى مسؤولية عن قوات إسناد الداخل في الجبهة، وقد اغتالته وحدات من جهاز الموساد الإسرائيلي في أثينا في التاسع من حزيران 1986.

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا