ملف اليوم – مستقبل غزة بعد عشر سنوات من الانقلاب

استضاف برنامج “ملف اليوم” يوم السبت، الذي يبث على تلفزيون فلسطين اللواء عدنان الضميري، الناطق بإسم الأجهزة الأمنية، للحديث عن مستقبل غزة بعد عشر سنوات من الانقلاب.

قال اللواء عدنان الضميري:
• حماس حوّلت الحالة الفلسطينية إلى إنفصال تام، ولم يعد الحديث اليوم عن إنقسام أو إنقلاب، وحماس الآن تصدر وتشرّع قوانين، وتدير حكم في غزة.
• حماس تكفّر وتخوّن وتخرج خارج الملة، وتقتل وتعتقل من يخرج عن السمع والطاعة لها، في قطاع غزة، وتبحث عن سلطة لها لا أحد شريك لها فيها.
• كان لدى القيادة الفلسطينية امل بأن الإنقسام والإنقلاب سينتهي بالحوار والنقاش، ولكن للأسف حماس خرجت من جغرافيا الإنقسام والإنقلاب إلى جغرافيا الإنفصال، ونؤكد أن حركة حماس تراهن على المتغيرات التي تحصل في الإقليم إلا أن مراهنات حماس فشلت، خاصة أن حماس راهنت كثيرا على الإخوان المسلمين، ولكن الأمور التي جرت جاءت عكس مراهنات حماس.
• المسؤول عن الكارثة الإنسانية التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة هي حركة حماس، سواء على مستوى الكهرباء او الماء أو الفقر أو غيرها من الأمور الحياتية.
• حكومة التوافق الوطني حاولت كثيرا الوصول من اجل التخفيف من معاناة أهلنا في غزة لكن حماس منعت الحكومة من تقديم وأداء دورها تجاه أهلنا في غزة، وقيادة حماس تحكم وتتجبر، وتريد أن تأخذ حصتها وحصة موظفيها ولا يعنيهم كيف يعيش الناس في أي مدينة أو أي مخيم في قطاع غزة.

https://youtu.be/PSvDXz1f7zQ

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا