الهرفي: الرئيس يبحث مع نظيره الفرنسي غدا العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة

باريس – قال سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، إن الرئيس محمود عباس، يصل يوم غد الثلاثاء العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وأوضح الهرفي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن الرئيس يلتقي خلال زيارته نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء إدوارد فيليب، وعددا من كبار المسؤولين الفرنسيين.

وأشار إلى ان زيارة الرئيس إلى باريس تأتي في سياق التشاور الدائم والمتواصل وتبادل الآراء بين القيادتين، كما يستعرض الرئيسان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، اضافة إلى الظروف الحالية الدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وبين أن الجانبين الفلسطيني والفرنسي، سيوقعان خلال الزيارة اتفاقية في مجال التعاون الثقافي ونشر اللغة الفرنسية في فلسطين من خلال المدرسة الفرنسية في رام الله، ودعم المراكز الثقافية الفرنسية في كل من القدس ورام الله ونابلس وغزة.

وقال السفير الهرفي: نعول على هذه الزيارة لما تتمتع به فرنسا من ثقل على الصعيدين الأوروبي والدولي ولما تعرف به من مواقف متوازنة تجاه القضية الفلسطينية خاصة، وتجاه قضايا المنطقة عموماً.

وأضاف: تأتي هذه الزيارة في سياق التحرك الدبلوماسي النشط، الذي تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من أجل الحفاظ على موقع القضية الفلسطينية المتقدم في لائحة الاهتمامات الدولية والإقليمية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا