المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حركة فتح في لبنان تؤبن الشهيد اللواء معن أبو زيد

بيروت – أبنت حركة فتح في لبنان، الشهيد اللواء معن أبو زيد، الذي استشهد قبل يومين، بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، وذلك في قاعة مجمع الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي، اليوم الجمعة.

حضر التأبين أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر إقليم فتح في لبنان حسين فياض، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وضباط وكوادر من حركة فتح وهيئة المتقاعدين العسكريين، وفعاليات من مخيمات لبنان .

وقال وسام أبو زيد، نجل الشهيد، إن والده كان يفتخر بانتمائه لحركة فتح، ولم يغير منهجه ولا فكره، وبقي مدافعا عن القرار المستقل.

وتابع وسام أن والده غادر فلسطين طوعا منتسبا لحركة فتح في العام 1966، وعمل في كل ساحات النضال، واستطاع أن يكون نموذجا فتحاويا بامتياز، عمل في شمال لبنان ونسج علاقات مميزة في منطقة عكار، وحافظ على الوحدة الوطنية وحسن التعايش.

وعاهد والده بأن الوفاء أن يبقى الأبناء على منهج الآباء، أوفياء للقيادة الفلسطينية الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس، وبأن تبقى راية فلسطين وحركة فتح خفاقة حتى يرفعها شبل أو زهرة فوق أسوار القدس وكنائسها ودحر الاحتلال.

من جهته، قال أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض، إن أبو زيد، كان ممن صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولم يبدل تبديلا، وكان يمني النفس بالعودة إلى فلسطين، ومن أجل ذلك انتسب لحركة فتح مع الأوائل، تاركاً ترف العيش مفضلاً أن يكون بين إخوته الفدائيين.

وأضاف أنه خضع لدورة في الكلية العسكرية عام 1974، وعين مسؤولاً عسكرياً في جنوب لبنان والجبل والشمال، ليعود ويلتحق بالأكاديمية العسكرية في رومانيا في العام 1980.

وأشار أن أبو زيد كان مثالاً للالتزام، فأسندت إليه العديد من المهام، ومنها نائب مسؤول منطقة الشمال في العام 1980، ثم مسؤول عسكري لمنطقة عكار حتى العام 1983، حيث أرسى العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

Exit mobile version