المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المذبوح يضح قيادة حزب حركة الحقوق البلغاري بصورة التطورات في القدس

صوفيا – عقد سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح اليوم الخميس، اجتماعا قيادة حزب حركة الحقوق والحريات البلغاري الممثل في البرلمان البلغاري، لوضعهم في صورة تطورات الأوضاع الخطيرة في القدس.

وحضر الاجتماع مع السفير كل من رئيس الحزب مصطفى كارادايي، ونائبه أحمد أحمدوف، والسياسي المخضرم يونال لطفي الخبير في السياسة الخارجية.

وقد قدم المذبوح شرحا موسعا عن التطورات الأخيرة في العاصمة الفلسطينية القدس ومحاولة إسرائيل تقسيم الاقصى ووضع يدها عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وحمل إسرائيل مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية واعتداءاتها المستمرة على الإنسان والأرض والحجر الفلسطيني.

وبدوره، أكد كاراداي موقف حزبه الثابت على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما أدان بشدة السياسات الإسرائيلية المقيدة لحرية العبادة في القدس.

ومن ناحية أخرى شارك السفير المذبوح في الاحتفال الذي اقامته وزارة الخارجية البلغارية بمناسبة يوم الدبلوماسي البلغاري، حيث التقى مع عدد من المسؤولين البلغار ووضعهم بصورة حقيقة ما يجري في القدس من اعتداءات إسرائيلية على المواطنين وأماكن العبادة، ومحاولات الاحتلال تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس.

Exit mobile version