الرئيسيةأخبارأهم الأخبارعشرات الإصابات في القدس خلال قمع الاحتلال لمسيرات مناصرة للأقصى

عشرات الإصابات في القدس خلال قمع الاحتلال لمسيرات مناصرة للأقصى

إصابتان خطيران خلال المواجهات المستمرة في القدس المحتلة

القدس – تعاملت الطواقم الطبية بعد ظهر اليوم الجمعة، مع عشرات حالات الاختناق والإصابات نتيجة قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي خرجت لمناصرة المسجد الأقصى في مدينة القدس وبالقرب من حاجز قلنديا شمال المدينة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في إحصائية أولية عن تعامل طواقمها الطبية مع 10 حالات اختناق بالغاز على حاجز قلنديا، تم نقل 6 منهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة مواطن بقنبلة غاز بالرأس.

وبخصوص الجرحى داخل المدينة المقدسة قالت الجمعية إن طواقمها نقلت 4 حالات أصيبت بالكسور إلى مستشفى المقاصد، إضافة إلى إصابتين بالرصاص المطاطي، وإصابتين آخرتين بقنابل الصوت، إضافة إلى إصابة واحدة خطيرة في الوجه بالقرب من كنيسة الجثمانية.

وأوضحت الجمعية أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة خطيرة في العين وتم نقلها إلى المستشفى الفرنساوي في القدس، بالإضافة إلى إصابة بعيار ناري في الرقبة وتم نقلها إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

وفي شأن متصل، أعلن المسعف جعفر حمدان من اتحاد المسعفين العرب عن وجود صعوبات كبيرة في عمل الطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمصابين في القدس.

وقال في تصريح صحفي: لقد استهدف الاحتلال الطواقم الطبية بشكل مباشر، ووقعت إصابات بين صفوف المسعفين، وجرى نقل 3 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا