Site icon فتح ميديا أوروبا

مسيرات ووقفات في الاردن نصرة للأقصى

عمان – خرجت في العاصمة عمان وفي عدد من المدن الاردنية عقب صلاة الجمعة اليوم، مسيرات حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك، ندد المشاركون فيها بإجراءات الاحتلال وممارساته التهويدة للحرم القدسي الشريف.

وعبر المشاركون في مسيرة انطلقت من امام المسجد الحسيني وسط العاصمة وانتهت في ساحة النخيل عن غضبهم ورفضهم للبوابات الإلكترونية التي نصبّتها سلطات الاحتلال عند مداخل المسجد الأقصى وبواباته، مطالبين بالتحرك العاجل والفاعل ومحذرين الاحتلال من المساس بالأقصى المبارك.

وفي محافظة اربد شمال الاردن نفذت فعاليات شعبية وسياسية وحزبية ونقابية وقفة حاشدة عقب صلاة الجمعة امام مسجد مخيم اربد الكبير، ضد اجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى.

وهتف المشاركون بالوقفة ضد الاساءات التي ما زالت ترتكب بحق الاقصى داعين العالمين الاسلامي والعربي الى نصرة الاقصى واتخاذ الاجراءات التي تكفل فتح ابوابه امام المصلين دون قيود او شروط.

ورفعوا يافطات اكدت رمزية الاقصى وقدسيته للامة الاسلامية جمعاء باعتباره مسرى الرسول واولى القبلتين وثالث الحرمين داعين الى موقف عربي واسلامي حازم يردع عنجهية الاحتلال وانتهاكاته للمقدسات الاسلامية واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني .

يذكر ان الأردن، طالب حكومة الاحتلال الاسرائيلي بفتح المسجد الأقصى فورا أمام المصلين وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس.

Exit mobile version