المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

جبهة التحرير الوطني الجزائرية تدين الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى

رام لله – أدان حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك من ممارسات تهدف الى فرض سيطرتها على المقدسات الاسلامية وتهويد القدس والمسجد الاقصى.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن الحزب وصل الى مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة “فتح” التي تربطها علاقات تاريخية ومحورية مع جبهة التحرير الوطني الجزائري منذ انطلاقتها.

واكد البيان، ان حزب جبهة التحرير الوطني يدين بشدة التجاوزات الهمجية الخطيرة المرتكبة من طرف حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي اعطت الاوامر بالتصعيد والتعدي على الفلسطينيين والحيلولة بينهم وبين ممارسة شعائرهم الدينية.

واضاف، إن هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني وغير المقبول والمنافي لكل القيم الإنسانية، هو دليل آخر يضاف لنوايا حكومة اسرائيل لفرض سيادتها على القدس والمسجد الاقصى.

وطالب حزب جبهة التحرير في بيانه، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه اسرائيل واعمالها الهمجية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وذلك بالتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية وتمكينه من حقه في ممارسة شعائره الدينية في المسجد الاقصى.

واشار الى ان المجتمع الدولي مطالب اليوم اكثر من أي وقت مضى في تحمل مسؤولياته لوضع جد لغطرسة الاحتلال الاسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حريته وحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال البيان، “إن قيادة حزب جبهة التحرير الوطني ومناضليه ومنتخبيه يدينون بقوة هذه الاعمال الاجرامية ضد الشعب الفلسطيني”.

واضاف، “اننا نرفع اصواتنا غضبا مؤكدين ان الدفاع عن القدس والمسجد الاقصى اول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين هي مسؤولية الجميع باعتبارها مسؤولية عقائدية وأخلاقية وقيمية للامتين العربية والاسلامية .

واكد الحزب في بيانه تضامنه الكامل دون شروط مع الشعب الفلسطيني الشقيق من استرجاع كل حقوقه واقامة دولته المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

Exit mobile version