المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مجدلاني: الفريق الأمريكي لم يكن نزيهاً وقرار وقف التنسيق الأمني مستمر

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أن قرار وقف التنسيق الأمني الذي اتخذته القيادة الفلسطينية خلال أحداث المسجد الأقصى الأخيرة لا يزال سارياً.

وقال مجدلاني، في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن”، إن القيادة الفلسطينية في مرحلة تقييم لكل العلاقة الفلسطينية- الإسرائيلية، لافتاً إلى أن وقف التنسيق الأمني جزء من إعادة التقييم والمراجعة في العلاقة مع الجانب الإسرائيلي.

وأوضح مجدلاني، أن الدور الأمريكي خلال الأزمة كان على المحك، كما أن القيادة الفلسطينية بصدد تقييم طبيعة العلاقة مع إسرائيل والدور الأمريكي، مضيفاً: “نحن بحاجة لتقييم شامل، والمسألة ليست أحادية الجانب، وهي في إطار شامل لرؤية سياسية تفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وليس معالجات حزئية كما يفعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وتابع: “نحن بحاجة لتقييم الدور الأمريكي واستخلاص العبر من الأزمة التي مرت، هذا سيحدد سياساتنا المستقبلية في العلاقة مع إسرائيل ومع الدور الأمريكي في علمية السلام,

واستطرد مجدلاني: “الولايات المتحدة كانت منحازة لإسرائيل، ولم تكن وسيطاً نزيهاً، ولم تقم بالدور المطلوب منها”، لافتاً إلى أن فريق السلام الأمريكي هو فريق إسرائيلي، على حد تعبيره.

Exit mobile version