المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“وفا” و”القدس المفتوحة” توقعان اتفاقية تعاون مشترك

رام الله – وقعت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، ممثلة برئيس مجلس إدارتها، المشرف العام على الاعلام الرسمي أحمد عساف، وجامعة القدس المفتوحة، ممثلة برئيس الجامعة، يونس عمرو، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون في مجال التدريب وتطوير القدرات.

وجرى التوقيع في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية بمدينة رام الله، بحضور عساف، وعمرو، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج مدير فضائية القدس التعليمية إسلام عمرو، والقائم بأعمال مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة محمد فحل، ومدير عام فضائية فلسطين مباشر محمد البرغوثي، ومدير عام التدريب والتطوير في وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عدنان نعيم.

ولفت عساف إلى أن جامعة القدس المفتوحة صرح وطني كبير، وأن اتفاقية التعاون تسعى للتشبيك مع كافة المؤسسات الوطنية والحكومية والأكاديمية وتبادل الخبرات بين الكوادر العاملة في مجال الاعلام، بما يضمن الرقي ورفع الجودة لدى المتدربين والعاملين في الاعلام، ومواجهة التحديات الاعلامية المقبلة.

وأضاف، ان التعاون مع جامعة القدس المفتوحة تعاون راسخ، مشيدا بالتطور الذي تشهده الجامعة وفضائيتها (فضائية القدس التعليمية)، مشيرا إلى أن سبل التعاون ستتواصل مع “القدس التعليمية” من أجل مساعدتها في تحقيق المزيد من التطور والنجاح.

واوضح أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على استعداد دائم، لتقديم كل المساعدة لهذه الفضائية في مختلف المجالات.

بدوره، أثنى عمرو، على أداء وانتاجية تلفزيون فلسطين، معتبرا اياها الفضائية الأولى في الوطن، مشيرا إلى أن “القدس المفتوحة”، هي إحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، تسعى لتقديم التدريب للعاملين في وسائل الإعلام في مختلف المجالات التي تعمل بها، وتحديدا مجالات عمل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة، الذي يقدم دورات مميزة في مختلف المجالات.

وشدد على أن “القدس المفتوحة” تغلبت على المعوقات وأضحت رائدة التعليم العالي في فلسطين، بل أكبر مؤسسة تعليمية فلسطينية، مستعرضًا آخر ما وصلت إليه من تجديد على نظامها التعليمي، باستحداثها التعليم الإلكتروني وتوفيرها أحدث الأساليب لدعم العملية التربوية، كما تحدث عن فضائية القدس التعليمية والتطور الذي حظيت به.

من جهته، تحدث نعيم، عن السعي لتطوير قدرات العاملين في وكالة وفا، واقامة تعاون مثمر ومنتج مع جامعة القدس المفتوحة، ومؤسسات وطنية وحكومية من اجل مواكبة كافة وسائط تكنولوجيا الاعلام وتطويرها وتطويعها في سبيل استفادة الاعلام المركزي والنهوض به.

وتضمنت الاتفاقية الموقعة، تعظيم الفائدة المتحققة من الامكانيات المتاحة لدى الفريقين، ورفع جودة ومخرجات التدريب في مجال الاعلام في فلسطين، ورفع وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في مجال الاعلام والعلوم الادارية والتكنولوجية المساندة للعمل للإعلامي، وتحسين وتطوير واقع وانجازات قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات، وتمتين العلاقة والشراكة بين القطاع الرسمي والحكومي والاكاديمي في فلسطين.

كما هدفت الاتفاقية، الى تبادل الخبرات في مجال التدريب المتعلق بقطاع الاعلام والخدمات المساندة، واتاحة استخدام المرافق المتوفرة لدى الفريقين، والاستفادة من خبرة جامعة القدس المفتوحة في مجال التدريب.

Exit mobile version