المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“النيزك” تطلق صندوق آفاق للطالب المقدسي الموهوب

رام الله – أطلقت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، اليوم الأحد، صندوق “آفاق” للطالب المقدسي الموهوب، الذي يهدف لدعم طلبة المدينة المقدسة المميزين في تحصيل تعليم أكاديمي متميز بأفضل الجامعات العالمية.

وأعرب مدير البرامج العلمية والأكاديمية في مؤسسة النيزك عمر العارف، في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، عن فخره بطلبة برنامج آفاق الذين يرفعون راية فلسطين بالعلم والإبداع، وشكر الشركاء الذين ساهموا في إطلاق صندوق الطالب المقدسي الموهوب وتقديم كل الدعم للقدس ولأهلها، خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها عاصمتنا.

من جانبه، أكد رئيس مؤسسة النيزك عارف الحسيني، على الدور الهام في بناء القدس بالبشر والحجر، وأشاد بدور شبابنا الواعد في بناء المستقبل.

من جانبه، شدد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ممثلا عن رئيس الوزراء رامي الحمدالله، على أهمية إدارة الموارد واستثمارها بفعالية في بلد محتل مثل فلسطين، يواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة، مؤكدا على المسؤولية الجماعية في بناء مجتمع فلسطيني قادر على الاستجابة لمتطلبات الحاضر والمستقبل ومواجهة تحديات معركتي التحرير والبناء.

وأوضح الشاعر أن الحكومة تولي اهتماما خاصا بالشباب الموهوب ضمن أجندة السياسات الوطنية 2017-2022 التي تضع المواطن أولا، والتي تحدد سياسة وطنية واضحة بعنوان “شبابنا مستقبلنا” تهدف إلى استثمار مواهب الأطفال والشباب وإبداعاتهم وأفكارهم، لإعداد كوادر ونخب شبابية تمتلك مهارات وقدرات متميزة، من خلال إطلاق مشاريع ريادية لتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

كما شكر الوزير الشاعر مؤسسة النيزك لإيمانها في خلق بيئة حيوية تشجع الإبداع في شتى المجالات وتطوير نظام حياة لشباب واعد منتج ومبدع.

من جهته، أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم التزام الوزارة في وعدها بدعم القدس والتعليم فيها، مشيرا إلى الاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة للتعليم في البلدة القديمة.

كما عبر الوزير صيدم عن فخره بهذا الإنجاز النوعي في فضاء العمل الفلسطيني، شاكرا مؤسسة النيزك على جهودها في تقديم الأفضل للطلبة المقدسيين.

وقال رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، إن صندوق آفاق للطالب المقدسي الموهوب يأتي في وقت نحن فيه أحوج ما يكون لخدمة مدينة القدس وصمود أهلها، مشيرا إلى دور المجلس الأعلى في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمبدعين من أجل رفعة الوطن.

وأعرب سمارة عن شكره لمؤسسة النيزك على دورها في دعم المبادرات واحتضان الشباب المبدع.

وحصل صندوق الطالب المقدسي الموهوب على دعم سخي من الوزير الشاعر، بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء، ومن وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير صيدم، كما ساهم بنك فلسطين في دعم الصندوق.

ويأتي الحفل الذي نظم تحت رعاية رئيس الوزراء، اختتاما للعام الأول من برنامج آفاق الذي تنفذه مؤسسة النيزك بمبادرة من رجال أعمال مقدسيين وبالشراكة مع مؤسسة ليونارد للتعليم وCASAI الكندية لدعم الطلبة الجامعيين، كما يتوج هذا الحفل عاما كاملا من تطوير القدرات والمهارات وبناء ملف الطلبة الأكاديمي في برنامج آفاق Horizons ليتمكن الطلبة المشاركون في البرنامج من التنافس عالميا في جامعات دولية مرموقة.

وسبق الحفل مدرسة “آفاق” الصيفية التي استمرت من 16 وحتى 19 من آب الجاري، التي جمعت فيها 37 من الطلبة المقدسيين من صفوف التاسع وحتى الثاني عشر مع مرشديهم الأكاديميين، للعمل تحت سقف واحد ضمن مجموعة من اللقاءات والورشات التدريبية.

Exit mobile version