المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ابو شنب: تصريحات حماس بشأن استقبال لاجئين في قطاع غزة وامدادهم بالسلاح غير متزنة ولا تعبر عن الشعب الفلسطيني

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )، ان ما يحدث من مجازر بحق الروهينغا يذكرنا بالمجازر المتكررة بحق شعبنا الفلسطيني على يد قوات الاحتلال والعصابات الصهيونية في زمن الانتداب البريطاني، التي هدفت الى تهجير شعبنا قسراً والاستيلاء على اراضينا التي عاش فيها الفلسطينيون الاف السنين.
واعتبرت حركة ( فتح ) على لسان المتحدث باسمها د. حازم ابو شنب يوم السبت، ان تصريحات ومواقف قيادات في حماس بخصوص استقبال لاجئين في فلسطين وخاصة في قطاع غزة وامدادهم بالسلاح تصريحات هي غير متزنة ولا تعبر موقف الشعب الفلسطيني وقيادته.
واشار الى أن معاناة أهلنا في قطاع غزة انسانياً واقصادياً وصحياً وعلى الصعد كافة سببها سيطرة حماس بقوة السلاح في انقلابها على الشرعية الوطنية عام 2007، وتشكيلها لنظام غير شرعي وغير قانوني لادارة شؤون قطاع غزة خارج اطار القانون.
وطالب أبو شنب حماس بالتجاوب مع ( فتح ) وباقي الفصائل الاخرى لانهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة بإعادة القطاع ومؤسساته الشرعية الوطنية الفلسطينة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها على أرض الواقع سواء بسواء.
وأضاف، ان هذه التصريحات تأتي ممن لا يملكون صلاحيات اتخاذ القرار وشرعيته، لافتا الى أن دور حماس لا يتجاوز دور فصيل محدود من بين فصائل فلسطينية متعددة، وأن تحديد حجم أي فصيل وحجم اشغاله للمقاعد التمثيلية، يأتي عبر الادوات الديمقراطية كالانتخابات التي ترفضها حماس وتمنعها بقوة السلاح منذ سنوات.
ومؤكدا على ان ( فتح ) تبحث في كيفية التخفيف عن شعبنا وخاصة في قطاع غزة وليس تحميله أعباء اضافية .

Exit mobile version