المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المالكي يتسلم أوراق اعتماد الممثل الخاص الجديد لإستونيا غير المقيم لدى فلسطين

استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية استونيا آن هاني، وتسلم نسخة من أوراق إعتمادها لدى دولة فلسطين.

ورحبَ المالكي بالسفيرة الإستونية الجديدة في مقر الوزارة، مثمنا الجهود المتبادلة في بناء العلاقة التاريخية التي تربط البلدين حيث تعتبر دولة فلسطين الدولة العربية الأولى التي قامت بافتتاح سفارة لها لدى دول البلقان.

وأكد ضرورة متابعة وعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية، مشيداً بأهمية تعيين ممثل مقيم لجمهورية استونيا لما في ذلك من انعكاس مهم على تطور العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين خاصة في قطاع إدارة الأعمال والسياحة، مشيراً إلى دور استونيا المشرف في تطوير نظام الحكومة الإلكترونية بالشراكة مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق المالكي خلال اللقاء إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية الممنهجة التي تسعى لتعطيل عملية السلام واستئناف المفاوضات والتوصل لحل سلمي عادل يشمل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بدورها، أكدت السفيرة الإستونية موقف بلادها الثابت والداعم لحق إقامة الدولة الفلسطينية، مشددة على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال عزم الجمهورية الإستونية على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها إلى مستوى بعثة دبلوماسية، إضافة إلى استقبال الجولة المقبلة من المشاورات و مواصلة التعاون المشترك الذي يقوم على تبادل الخبرات وتقديم الدعم اللازم لفلسطين حكومة وشعباً.

وشددت على استعداد الجمهورية الإستونية تقديم منح دراسية كاملة للطلاب الفلسطينيين لتشجيع التبادل الثقافي بين البلدين.

Exit mobile version