المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اقليم الشرقية ينظم لقاء موسعاً لاستنهاض المرأة الفتحاوية

نظمت لجنة المرأة في اقليم الشرقية بمحافظة خانيونس لقاءاً موسعاً لكادر المرأة الفتحاوية بحضور نهى البحيصى مسؤول ملف المرأة في مفوضية التعبئة و التنظيم في المحافظات الجنوبية، ويوسف قديح “أبو ياسر” عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ، وابراهيم أبو علي امين سر اقليم شرقية ، وذلك لمناقشة أهم المستجدات حول الوضع التنظيمي وواقع المرأة الفتحاوية.
وخلال اللقاء تحدثت نهى البحيصى عن مكانة ودور المرأة الفتحاوية ، وعن عملية استنهاض الأخوات في الهيكل التنظيمي، قائلة ان المرأة الفتحاوية يقع على عاتقها دور كبير ومسئولية عظيمة لا تقل عن دور الرجل، و يجب ان تشارك بفاعلية في الأطر التنظيمية لتكون شريكة في عملية صنع القرار.
وأكدت البحيصى ان دائرة المرأة في التعبئة والتنظيم ستعقد عدة لقاءات مع الأطر النسوية من أجل تفعيل أداء المرأة الفتحاوية ورفع قدراتها في شتى مؤسسات واطر الحركة .
كما وتطرقت لدور المرأة الفتحاوية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكيفية المشاركة فيه.
من جانبه تحدث يوسف قديح “أبو ياسر” وأكد على دور المرأة الفلسطينية في المجتمع، مستشهداً دورها في العمل الوطني فهي الفدائية والمناضلة والأسيرة والشهيدة وأم وزوجة وابنه الشهيد والأسير وأشار لضرورة دعمها والوقوف بجانبها ودمجها في العمل التنظيمي.
كما ثمن الانجازات السياسية والدبلوماسية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس”أبو مازن” على الصعيد الدولي و حصول فلسطين على عضوية الانتربول الدولي.
من جهته أشاد ابراهيم أبو علي، امين سر اقليم الشرقية في كلمة له بمكانة المرأة ودورها لدى جميع فئات وشرائح المجتمع، منوهاً للدور البارز التي تقوم به المرأة الفتحاوية وأهميته للحفاظ على التواجد التنظيمي والحركي وصنع القرار.
وأكد ان اقليم الشرقية يعمل بشكل مستمر لمتابعة عملية الحصر والتأطير للأخوات ضمن الهيكل التنظمي ودمجمهم في العمل .
وفي السياق ذاته أكدت مسؤول ملف المرأة في اقليم الشرقية لمياء الجرف، ان قيادة الإقليم تعمل على بناء وصقل المرأة الفتحاوية لتكون قادرة على العمل الحركي والتنظمي داخل المجتمع ، منوهةً الى ان لجنة المرأة بالإقليم قامت بعمل زيارات ميدانية لكادرات في الإقليم كما تم تكريم عدد منهن وهذا يأتي في سياق عمل لجنة المرأة داخل الإقليم بمشاركة الأخوات في المناطق والشعب التنظيمية .

Exit mobile version