المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عباس زكي: سنذلل كافة العقبات بطريق المصالحة وملتزمون باتفاق القاهرة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، أن حركة فتح ستعمل على تذليل كافة العقبات في طريق المصالحة الفلسطينية، مشدداً على أن الحركة ملتزمة حرفياً بما ورد في اتفاق القاهرة الأخير.

وقال زكي، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”، إن القيادة الفلسطينية ومنذ اليوم الأول، توقعت وجود عراقيل أمام تسلم الحكومة لمهامها في غزة، إلا أن ذلك لا يعني إلغاء اتفاق المصالحة أو التراجع عنه، منوهاً إلى أن لقاء قيادات حركتي فتح وحماس المقبل في القاهرة، سيعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تطرأ في الوقت الراهن.

وأضاف زكي: “ستكون العقبات ضعيفة أمام إرادتنا المشتركة، ولن تعيدنا إلى الوراء، والوحدة تمثل لنا المخرج الوحيد من المأزق الراهن”، لافتاً إلى أن حركة فتح لن تستسلم لأي عقبة تواجه المصالحة.

وتابع: “دخلنا عهداً جديداً من الوحدة، ولن نتوقف أمام أي عقبة، فنحن لسنا أسرى للقانون، ويمكن لنا أن نجد مخرجاً لكل المآزق التي قد تواجه المصالحة بما يمكننا من مواجهة كافة المؤامرات التي تواجه القضية الفلسطينية”.

وأضاف زكي، سنعمل مع حركة حماس على حل كافة المشاكل الداخلية، ونحن ذاهبون نحو المشاركة والبناء وتصويب الجبهة الداخلية، مشيراً إلى أن لدى القيادة الفسطينية أولويات أبرزها مواجهة الانقسام وتوحيد الصف الداخلي.

Exit mobile version