المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المالكي يشكر سويسرا على دعمها المستمر للأونروا

شكر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي سويسرا على دعمها المستمر لوكلة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم السبت، وزير اقتصاد الكونفدرالية السويسرية يوهان شنايدر-آمان في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وفد رفيع من الجانبين.

وأشاد المالكي، بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، وأضاف “نشكر سويسرا على دعمها المشاريع المختلفة في فلسطين خاصة في مجال الزراعة والتنمية”.

وقال: “نحن فخورون بكل ما نقدمه من عمل، خاصة في مجال التنمية”، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الوكالة الفلسطينية للتنمية (بيكا) في دعم مشاريع التنمية بمختلف البلدان، من خلال توفير الطاقات البشرية وتقديم العون في مجال التنمية.

كما أشاد بالتعاون بين وزارتي خارجية البلدين والتنسيق المشترك بينهما، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين والعمل على إقامة لجنة اقتصادية مشتركة، وتبادل الخبرات والخطط التنموية.

ودعا المالكي الجانب السويسري إلى إقامة استثمارات ومشاريع سويسرية في فلسطين، والعمل في المناطق الصناعية التي تعمل على تطويرها الحكومة الفلسطينية مع شركائها لتكون واحة لتشجيع الاستثمار، خاصة أن فلسطين وقعت مجموعة من الاتفاقيات التجارية مع عدد من دول العالم وتستطيع الشركات الأجنبية الاستفادة من هذه الاتفاقيات، خاصة اتفاقيات إعفاء المنتجات الفلسطينية من الضرائب.

من جانبه، أكد يوهان شنايدر-آمان موقف بلاده من دعم فلسطين في مختلف المجالات، وأضاف انه اطلع خلال زيارته الأولى لفلسطين على مدى التطور الموجود، خاصة في مجال الهايتك والتكنولوجيا، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وتطويره في مختلف المجالات.

Exit mobile version