المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

آلاف من الفلسطينيين واللبنانيين يتظاهرون في بيروت رفضاً للقرار الأميركي

شارك آلاف من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في مسيرة جماهيرية، تنديداً ورفضاً للقرار الأميركي حول القدس ودعماً ومساندة لصمود أبناء شعبنا في الوطن.

وشارك في التظاهرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، من أمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب إلى مقبرة شهداء فلسطين، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والجمعيات والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية النقابية والاجتماعية والنسوية والكشفية.

وأكد أبو العردات أن هذا القرار باطل ومرفوض لأنه يهدر حق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه وفي قدسه الشريف، لذلك هذه التحركات اليوم في أيام الغضب ستسمر بقوة وبحجم وصلابة وبشكل مؤثر وفاعل داخل المخيمات وفي كل بقعة من بقاع لبنان الحبيب.

وشدد أن فلسطين توحد الجميع، وهي البوصلة التي يجب أن يتوجه إليها كل الأحرار والشرفاء في العالم، وأن المؤامرة ستسقط، وستسقط معها كل القرارات التي تستهدف القدس والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الخطر اليوم يتهدد الشعب الفلسطيني ومعه كافة الشعوب العربية بسبب هذا القرار الجائر والظالم، والذي يضرب عرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وطالب القمة العربية أن تتخذ قرارات واضحة بأن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين لا رجعه عنها ولا مساومة، معتبراً أن قرار ترامب أنهى أي وساطة أو دور لأميركا كونه وسيط منحاز إلى الاحتلال.

Exit mobile version