المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وزيرالخارجيه الدنماركي السابق: قرار الرئيس الامريكي متهور و خارج عن قرارات الشرعية الدولية وقد يؤدي الى إشعال المنطقة

الدنمارك – كولدينغ – وليد ظاهر

لبت الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية و الأحزاب الدنمركيه الدعوة التي وجهها التجمع الفلسطيني الديمقراطي في المدينة الى الاعتصام امام مبنى البلديه للإعراب عن رفض وإدانة الخطوه الحمقاء التي اتخذها الرئيس الامريكي باعتبار القدس عاصمة دولة اسرائيل وعزمه نقل سفارته من تل ابيب الى القدس، اكد فيلي سانديل (Villy Søvndal) امين عام حزب الشعب الاشتراكي اليساري (SF) و وزيرالخارجيه الدنماركي السابق في كلمته رفض الحكومه لهذا القرار و اعتبار القدس تحت الاحتلال الاسرائيلي و يجب حلها عبر المفاوضات بين الطرفين حسب مرجعيات التفاوض .
كما أكد وقوف حزبه الى جانب حقوق الشعب الفلسطين باقامة دولته المستقلة كاملة السيادة . بينما اكد حزب اللائحة الموحدة (الحمر والخضر) اليساري في كلمة القاها السيد بني دال (Banny Dall)، رفض حزبه لهذا القرار و تضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني.
بينما القى كلمة الجالية الفلسطينية السيد احمد الشامي الذي أكد على رفض الشعب الفلسطين لهذا القرار و اعتباره خارج عن قرارات الشرعيه الدولية وقدم الشكر للتجمع الفلسطيني الديمقراطي على هذه المبادره وطالب بالمزيد من هذه الفاعليات من اجل دعم القدس و شعبنا في الداخل .
والقى كلمة الجالية السورية القاها السيد عمر الشيخ الذي أكد دعم و مساندة الجاليه السورية الى كل التحركات التي تقام لنصرة القدس .
اما كلمة التجمع الفلسطين الديمقراطي القاها السيد محمد عجاوي الذي أكد على أهمية هكذا تحركات من اجل الضغط على المجتمع الدولي لرفض قرار ترامب المتهور كما تلى بيان سياسي صادر عن التجمع . في نهاية كلمته وجه الشكر للأحزاب الدنماركيه لحضورها و كذلك الى كل الأصدقاء والمناصرين من الشعب الدنماركي.
كما حضر السيد حملاوي بهلول الفائز في المجلس البلدي عن الحزب الاشتراكي الدنماركي، والذي عبر عن موقفه الرافض ودعمه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وفي نهاية الاعتصام تم عقد اجتماع بين السيد فيلي سانديل و التجمع الفلسطيني الديمقراطي واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والاستمرار في إقامة تحركات اخرى رفضأ لهذا القرار .

Exit mobile version