المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

سلطات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين بينهم فتاة في القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين مقدسيين من بينهم فتاة في محيط باب العامود بالقدس المحتلة.
قالت والدة المعتقل الفتى محمد النتشة 15 عاما، بعد انتهاء صلاة الجمعة، والخروج من احد أبواب المسجد الاقصى المبارك باتجاه باب العامود تم توقيفه من قبل شرطة الاحتلال واقتياده عنده باب العامود.
واضافت في حديث لـ” الحياة الجديدة” تفاجأت باعتقاله واقتياده لنقطة شرطة صلاح الدين، دون معرفة اسباب اعتقاله.
كما أفاد شهود عيان، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة مقدسية عند باب المجلس داخل اسوار البلدة القديمة والاعتداء عليها بالضرب قبل اعتقالها، اضافة للاعتداء بالضرب على المواطنين لمحاولتهم إنقاذ الفتاة من الاعتقال.
واعتقلت قوات الاحتلال شابا عند شارع السلطان سليمان في القدس المحتلة بعد ملاحقته من قوات الاحتلال.
من جهة أخرى، أدى نحو 40 ألف صلاة الجمعة الاخيرة من هذا العام، في رحاب المسجد الاقصى المبارك وسط اجراءات مشددة على أبواب المسجد الاقصى المبارك.
حيث نظم المصلون وقفة منددة في التصعيد الاسرائيلي بحق مدينة القدس وقرار رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب ما يسمي بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأميركية من تل ابيب لمدينة القدس.
وحررت قوات الاحتلال عشرات المخالفات للمصلين عند طريق باب الاسباط. وشهد باب العامود اجراءات عسكرية ومتاريس حديدية منذ أكثر من أسبوعين وتفتيش المواطنين واستمرارية منع المواطنين التواجد في محيط باب العامود.
كما شهدت بلدتي العيزرية وأبو ديس وقلنديا في القدس المحتلة مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين، واصيب العشرات بحالات اختناق جراء اطلاق وابلا من قنابل الغاز واطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي اتجاه المواطنين.

الحياة الجديدة- ديالا جويحان

Exit mobile version