المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المالكي يودع سفير الأوروغواي بمناسبة انتهاء مهامه لدى فلسطين

ودع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، رئيس مكتب تمثيل جمهورية الأورغواي الشرقية إنريك ريبيرو، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

وأكد ريبيرو موقف حكومة بلاده الداعم لخيار حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، والمُنادي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على رفض حكومته إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل سفارة بلاده إليها.

وشكر المالكي وطاقم وزارة الخارجية والمغتربين لما لقيه من تعاون ومساعدة صَبّت في نجاح مهامه وإنجازها على الوجه الأكمل، متمنياً التقدم والازدهار والسلام لفلسطين في القريب العاجل، مشيرا إلى أنه استطاع خلال تواجده في دولة فلسطين الاطلاع عن كثب على مجريات الأوضاع التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره، أثنى المالكي على الجهود التي بذلها ريبيرو في سبيل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة التي تربط البلدين والتي تجلت بعد زيارته الى مونتيفيديو في العام 2010، مؤكداً أهمية وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات السياحة، والاقتصاد وغيرها.

وتطرق الى آخر المستجدات والتطورات السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل القرار الأميركي الجائر بحق المدينة المقدسة، مطالباً بضرورة تعاضد المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق القرارات الأممية، رافضاً الإعلان الأمريكي عن قراره بتنفيذ نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس يوم الرابع عشر من أيار/مايو القادم والذي يصادف الذكرى السبعين على نكبة شعبنا.

وتمنى المالكي لريبيرو التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

يُذكر أن الأوروغواي تدعم وتصوت لصالح مشاريع القرارات المتعلقة بفلسطين في كافة المحافل الدولية، وكانت قد صوّتت ضد القرار الأميركي الخاص بالقدس في مجلس الأمن.

Exit mobile version