المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حركة فتح ترفض دعوة هنية لتبني دعوة مصر مؤتمر إنقاذ وطني

قال عاطف أبو سيف الناطق باسم حركة (فتح) في غزة، رداً على تصريحات إسماعيل رضوان التي نقلتها فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس، حول دعوة هنية مصر لتبني ورعاية مؤتمر إنقاذ وطني: إن الأساس أن يُعقد المجلس الوطني، وتحضره حماس والجهاد الإسلامي والكل الفلسطيني، حتى يُعاد صياغة البيت الفلسطيني، بطريقة تشمل تمثيل الجميع، كما هو متفق عليه في وثائق الحوار الوطني منذ وثيقة الأسرى.

وأكد أبو سيف في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن” أن أي محاولات أخرى لاستهداف الطريق المشروع والوحيد للمصالحة، والذي يقضي بالتئام مؤسسات النظام السياسي، بما يكفل نجاعة هذه المؤسسات ومقدرتها علي حماية المشروع الوطني، لن نشارك فيه، أو في أي مؤتمر وطني غير المجلس الوطني.

وشدد على أن هناك جهة وحيدة ممثلة للشعب الفلسطيني، وإن حماس ممثلة بها، وهي المجلس الوطني عبر أعضائها بالمجلس التشريعي، وهي الجهة الوحيدة التي تنقذ الوطن، وهي منظمة التحرير التي نحن نرحب، وندعو حماس ودعوناها منذ 22 عاماً، فتحنا حواراً معها منذ حوار الخرطوم برئاسة أبوعمار.

وأوضح أبو سيف، نحن نقول لحماس عليكِ أن تدخلي منظمة التحرير، وبالتالي أي دعوة لأي مؤتمر أو أي مجلس خلاف المؤسسات والنظام الأساسي الفلسطيني ليس إلا دفناً للرأس في الرمال، وهروب من الواقع.

وختم حديثه بالقول: هذا خطير جداً، أن يتم عقد دعوات لمجالس، ومن باب أولى حضور جلسات المجلس الوطني الفلسطيني.

Exit mobile version