المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“فتح”: المرأة الفلسطينية سطرت بنضالها أبرز معاني الكفاح والتضحية

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إن المرأة الفلسطينية سطرت بنضالها المستمر والدؤوب ضد الاحتلال الإسرائيلي أبرز معاني الكفاح والتضحية.

وأضافت الحركة في بيان صحفي، صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الأربعاء، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم غد الخميس، ان المشهد الفلسطيني وثق تضحيات المرأة الفلسطينية بتجارب حقيقية حفرت في التاريخ النضالي الفلسطيني.

وأكدت أن اعتقال اكثر 15 الف امرأة منذ العام 1967 حتى يومنا الحالي، ووجود 60 اسيرة ما زلن قيد الاعتقال في سجون الاحتلال، يشير بما لا يدع مجالا للشك الى عمق دور المرأة الكفاحي في مسيرة النضال المستمرة لإنجاز استقلالنا الوطني والانعتاق من الاحتلال الاسرائيلي.

وشددت على أن المرأة كانت وما زالت -الفدائية والاسيرة والجريحة- ماضية في مسيرتها النضالية ضد الاحتلال وسياساته الإحلالية الاستعمارية التي تستهدف الكل الفلسطيني، ولا تميز بين رجل او امرأة.

وتقدمت الحركة في هذه المناسبة بتحية اجلال واكبار لكل الفلسطينيات اللواتي شكلن نموذجا خالدا وتضحيات انسانية لا يمكن نسيانها او تجاوزها، مشيرة الى ان نصف المجتمع الفلسطيني من الاناث، وحوالي 10.6% من الاسر الفلسطينية ترأسها نساء في العام 2017، بواقع 11.2% في الضفة الغربية، و9.5% في قطاع غزة، ما يعزز مكانة ومركزية الدور الريادي التي تتبوأ به المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وقالت “فتح” ان المرأة الفلسطينية ماضية في تحقيق الانجازات في المجالات المعرفية والعلمية والعملية، فقد سجلت نجاحات فلسطينية وعربية ودولية مميزة، واستمرت مساعي المرأة الفلسطينية لتبلغ نسبة معرفة القراءة والكتابة لدى الاناث في فلسطين 95.6% خلال العام 2017.

Exit mobile version