المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وزير الأوقاف يدعو العرب لتكثيف الزيارات إلى القدس

شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، على ضرورة تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية الى القدس بشكل خاص وباقي المقدسات بشكل عام، من اجل إيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه المقدسات، وإلى إعادة إحياء التواصل بين العرب والفلسطينيين.

ثمن ادعيس لدى مشاركته بأعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف ‘الوقف تنمية مستدامة’، الذي يهدف الى مناقشة اهمية الوقف في الاقتصاد الاسلامي، بحضور العديد من وزراء الاوقاف وعلماء الشريعة الاسلامية من عدة دول عربية وإسلامية، موقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات.

ودعا المؤتمر لإعادة القدس لصدارة الاهتمام العربي والإسلامي من النواحي كافة إعلاميا وسياسيا واقتصاديا، مطالبا الدول العربية والإسلامية بالقيام بدورها تجاه هذه المدينة المقدسة واوقافها.

وأكد أهمية استثمار ارض الوقف وتنميتها في دعم وحماية صمود المدينة المقدسة وأبنائها في وجه الانتهاكات اليومية التي تمارس عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل الميزانيات الكبيرة التي تكرس من قبل سلطات الاحتلال لتهويدها وتغيير معالمها الحضارية والثقافية .

وشدد ادعيس على اهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة بالأملاك الوقفية ودعمهم الكامل لتطويرها، مستعرضا الخطة الاستراتيجية لاستثمارات وزارة الاوقاف، التي قامت بها في الاملاك الوقفية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والزراعية والطبية .

ويترأس ادعيس يوم غد الخميس الجلسة التي تحمل عنوان “التشريعات الناظمة للأوقاف في بلاد الشام”، التي تتحدث عن محاور التشريعات الناظمة للأوقاف في الاردن ولبنان وفلسطين .

Exit mobile version