Site icon فتح ميديا أوروبا

هو فش غير عهد ؟!!!!!

كتب: محمد اللحام

منذ اعتقال الصبية عهد التميمي وجدنا البعض يتسال حول الاهتمام الإعلامي بها حتى جاهر البعض بالتعبير عن ذلك من خلال سؤال (الله واكبر هو فش طفلة او صبية غيرها اعتقلت ) طبعا اصحاب الأسئلة ليس من نفس المدرسة فهناك بعض من أهالي وعائلات الأسرى الذين يشعرون ان ابنهم اهم حد بالدنيا وهذا حقهم طبعا ولا يَرَوْن احد اهم منه وبالتالي يشعرون بالقصور معهم وهم يشاهدون الاف الأخبار عن عهد وهم لم يصلهم احد .
النوعية الثانية تتسال ببساطة وعفوية ودون رؤية ووضوح وعمق لمضمون وارتدادات هذا الاهتمام .
وثالثة تتسال بشكل خبيث ومسموم من باب الغيرة وتقزيم الناس وتهبيط العزائم .
نوعية رابعة ذهبت من باب مناكفات في محاولة التركيز على اسيرة او اسير اخر بشكل مفاجئ بعد اعتقال عهد فهؤلاء لم نشهد لهم اهتمام مسبق من باب خلق مفاضلات ليست في مكانها دون ان يمنع هؤلاء احد من الاهتمام بتلك الأسماء قبل وبعد اعتقال عهد ..فهل كانت عهد تحجب الانارة عن زملائها وزميلاتها في الأسر قبل اعتقالها؟!!
باختصار عهد صبية فلسطينية غضة وصغيرة خدمتها العديد من العوامل لتاخذ الاهتمام الكبير من بينها نشاطها منذ الصغر في المقاومة الشعبية بقرية النبي صالح احدى القرى التي جذبت وسائل الاعلام لنموذج مقاوم كما بلعين ونعلين وكفر قدوم والمعصرة ..وصورها وتحديها لجنود الاحتلال واستخدامها للإعلام ووسائل التواصل منذ سنوات لفضح جرائم الاحتلال فلم تكن عهد تعمل في خلية سرية !! بالاضافة لتوثيق قصة الإعتقال وصفعها الجندي خلقت تعاطف وبطولة …انها شقراء نعم صحيح لانها شقراء خلق استفزاز كبير لدى الاحتلال الذي وجد اوروبا الشقراء تتعاطف اكثر مع عهد .. دون نسيان ان والدها باسم مناضل وكادر فتحاوي أمضى سنوات بالاعتقال وتعرض لمحاولة تصفية بالتحقيق وانتشر خبر استشهاده وعمل له بوستر ورب العالمين لم يكتب له ذلك وخال عهد شهيد وعمتها شهيدة وامها مناضلة وشقيقها اسير ومصاب ومطارد ..بالتالي هي لم تأتي من عالم اخر او مستشرقة في الحالة النضالية والوطنية بل من أسرة فيها الشهداء والجرحى ولأسرى .. في الختام قدر لهذه الصبية ان تأخذ هذه الرمزية ليس لانها قدمت اكثر من غيرها بل للظروف التي ذكرتها..فهل كان محمد الدرة اول طفل شهيد او اخر طفل شهيد ؟ ولكن ظروف استشهاده وتوثيقها جعلت منه رمز لبشاعة الاحتلال وانتهاكاته …فنلسون مانديلا لم يكن الاكثر سجنا وتضحية بجنوب افريقيا ولكن شعبه نجح بالعمل منه رمز اصبح منارة عالمية للحرية ساهمت رمزيته بتسليط الضوء على استعمار بلاده ومعاناة شعبه .
فرمزية عهد يجب ان نحافظ عليها وهي مكسب يجب استثمارها بالتركيز على معاناة كافة الاسيرات والاسرى وكافة انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا ..
وألف حمدلله على سلامة عهد وامها ناريمان وعقبال حميع الأسرى والأسيرات يا رب .

Exit mobile version