المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

فتح: القيادة تخوض معركة سياسية لحماية المشروع الوطني

قالت حركة فتح في بيان المتحدث باسمها الدكتور عاطف ابو سيف أن القيادة الفلسطينية تخوض معركة سياسية لحماية المشروع الوطني والوقوف في وجه المؤامرات التي تستهدف القضية الوطنية الفلسطينية مطالبة الكل الوطني بالوقوف أمام مسؤولياته في تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الفئوية.

وأكدت فتح أن الجهد الوطني يجب أن يتركز على استعادة الوحدة الوطنية كمدخل لإزالة الاحتلال واستعادة الاستقلال الوطني لا البحث عن مشاريع جانبية ذات سيف إنسانية لا تصب في نهاية المطاف الا في تصفية القضية الوطنية.

واعتبرت فتح ان استعادة الوحدة عبر تحقيق المصالحة على قاعدة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في أكتوبر ٢٠١٧ يعزز المناعة الوطنية في طريق حماية شعبنا ومكتسباته وانجاز مشروعه التحرري.

وشددت فتح ان مطار الشعب الفلسطيني لا يمكن اختصارها في رغيف خبز ولا كأس من اللبن ولا في عبر رهن رموز السيادية مثل المطار بالميناء ضمن مشاريع إقليمية وتجريده من حقوقه السياسية.

ان تركيز الجهد على قضايا جانبية والخوض في تفاصيل تعتبر هامشية أمام حجم ما يعترض القضية من مخاطر لا يخدم إلا أجندات دولة الاحتلال وإدارة ترامب. وختمت فتح بيان الأساس ان يتم تركيز الجهد على إنجاز المصالحة ومواصلة المعركة في وجه صفقة القرن.

Exit mobile version