المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الفتياني: ملتزمون بقرار الدستورية وجاهزون للانتخابات وتنفيذ اراد شعبنا

اعتبر امين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني مخالفة القرارات القضائية تمردا ، وأكد انصياع الحركة لقرارات القضاء وارادة شعبنا، دعيا جماهير الحركة لرص الصفوف والاستعداد للانتخابات وحماية الثوابت الوطنية.

وقال الفتياني في حديث لاذاعة موطني، اليوم الاثنين: “من يخالف قرارات القضاء يعتبر متمردا، فالمحكمة الدستورية أعلى سلطة قانونية في البلاد تفسر القوانين الفلسطينية في حالة الاختلاف عليها .. وسيكون أمام الرئيس اصدار المرسوم الخاص بتحديد موعد الانتخابات عملا بقانون الانتخابات”

وأكد امين سر ثوري فتح التزام الحركة بقرار المحكمة الدستورية فقال: “نحن في حركة فتح والرئيس ابو مازن لانملك الا الالتزام والانصياع لقرارات المحكمة الدستورية”.

وتابع: “نحن في حركة فتح جاهزون لخوض الانتخابات وتحمل نتائجها والتسليم بها وفقا لارادة الشعب الفلسطيني العليا واحترام خياراته ومن يمثله في مؤسسات الهرم السياسي، وقال :” نؤكد لجماهير الحركة جاهزيتنا للانتخابات وموقف حركة فتح هو الالتزام بإرادة الشعب الفلسطيني وتلتزم بنتائج الانتخابات” ووجه الدعوة لجماهير الحركة للاستعداد ورص الصفوف لتكون انتخابات وطنية فلسطينية بامتياز تمكن وتعزز المصالح العليا لشعبنا وتحمي ثوابتنا الوطنية.

وخاطب الفتياني قيادة حماس قائلا: “مادمتم جاهزون للانتخابات فدعونا اذن نتوافق على اجرائها ضمن المدة الزمنية التي حددتها الدستورية”، معربا عن امله بالخروج من هذه الحالة التي اضرت بالمشروع الوطني، وهزت ثقة الشارع الفلسطيني بالمنظومة السياسية بشكل عام”.

وقال الفتياني: “ان حماس ستخطيء ان اقدمت على منع الانتخابات في قطاع غزة”، متسائلا عن ابعاد تصريح رئيس المكتب السياسي لحماس الذي اكد فيه جاهزية حماس للانتخابات، وقال: “أرى ان قرار الدستورية يسهل عليهم وعلى الجميع الذهاب للانتخابات اذا لم يرغبوا بالتوصل الى شراكة وطنية لانهاء الانقسام المسيطر على الحالة الفلسطينية منذ اكثر من 11 عام”.

Exit mobile version