المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الدكتور الحمدلله يزور مقبرة الشهداء ويضع إكليلاً من الورد على النصب التذكاري باسم الرئيس ابو مازن

كتب حسن بكير
على هامش مشاركته في مؤتمر القمة العربية الإقتصادية في العاصمة اللبنانية بيروت، وقبيل مغادرته لبنان بقليل عبر مطار رفيق الحريري الدولي، قبيل ظهر الإثنين 21/1/2019 زار دولة رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله والوفد المرافق رافقه سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، ووضع إكليلاً من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، باسم السيد الرئيس محمود عباس، وآخر باسم دولته.
وكان في استقبال دولته أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات؛ عدد من أعضاء إقليم حركة فتح؛ أمين سر وأعضاء قيادة منطقة بيروت؛ أمناء سروأعضاء الشعب التنظيمية في مخيمات بيروت؛ ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية؛ شخصيات حزبية لبنانية؛ ممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت؛ والفرقة الكشفية التابعة لحركة فتح في مخيم شاتيلا.
وبعد وضع الإكليلين وقراءة سورة الفاتحة، أدلى دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله بالتصريح التالي:
باسم السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية نستذكر شهداءنا، شهداء الثورة الفلسطينية، ونستذكر الشهيد القائد ابو عمار رمز الشهدا، ونقول لهم اننا لن ننسى ذكراهم، وسيبقون البوصلة الوطنية لتحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وطالب الحمد الله الامم المتحدة بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتوفير الحماية الدولية لابناء شعبنا في الضفة وغزة والقدس الشرقية.
كما طالب باسترداد جثامين الشهداء” شهداء الارقام”، والاسرة الدولية بالضغط على اسرائيل لاسترداد هذه الجثامين حتى يتم دفنها حسب الاصول والتقاليد الاسلامية والعربية.
واضاف الحمد الله:”نقول لاخواننا في الشتات لن ننساكم وسنبقى نقدم كافة المطلوب منا لابناء مخيماتنا في الشتا، وهنا نركز على دور الاونروا الذي يحاول البعض تهميشها وتدميرها، فالاونروا هي الشاهد الحي على معاناة الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 وحتى الان”.

Exit mobile version