المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عريقات ومحافظ أريحا يهنئان الكنيسة الرومانية بأعياد الميلاد

اريحا: هنأ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل أبناء الكنيسة الرومانية والجالية الرومانية بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وأكدا خلال حفل استقبال نظمته الكنيسة الرومانية، اليوم الاثنين، عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الرومانية.
وقال عريقات إن العلاقات الرومانية الفلسطينية كانت على الدوام علاقات جيدة، وتلقى مئات الطلبة الفلسطينيين تعليمهم بالجامعات الرومانية، مشيرا إلى أن العلاقات أرساها الشهيد الراحل ياسر عرفات.
وأكد أن أريحا وفلسطين هي أرض المحبة والتعايش بين الأديان السماوية الثلاثة، مشددا على أن الكنيسة الرومانية والزوار والجالية الرومانية في فلسطين بين أصدقائهم وأهلهم.
من جهته، قال ممثل البطرياريكية الرومانية في الأراضي المقدسة فلسطين والأردن تؤفيل انستاسويا، إن الحجاج الرومان يأتون إلى أريحا سنويا للحج وزيارة هذه الكنيسة التي أقيمت في زمن الشهيد الراحل ياسر عرفات، وكان لهم شرف حضوره ووضع حجر الأساس وأن الكنيسة والرسومات الدينية تضم الكثير من القصص والمعجزات التي حدثت زمن المسيح عليه السلام في أريحا.
وأضاف إن مدينة أريحا تحمل بعدا روحيا في نفوس الرومانيين أينما كانوا، مشير إلى أن السياح الرومان يأتون إلى فلسطين من مختلف دول العالم، مشيدا بحسن الضيافة من قبل أهل محافظة أريحا والأغوار وكذلك الدعم والمساندة من قبل الرئاسة والحكومة الفلسطينية لهم.
وحضر حقل الاستقبال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، ونائب المحافظ جمال الرجوب، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، ومدير عام السياحة والآثار بالمحافظة، ومدير عام الأوقاف وائل نظيف، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية.

Exit mobile version