المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

أبو بكر: الوضع الصحي للأسيرين السائح وأبو دياك حرج للغاية ونتوقع استشهادهما في أي لحظة

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، اليوم الاثنين، من خطورة الوضع الصحي الحرج للأسيرين سامي أبو دياك وبسام السائح.

وقال أبو بكر في اتصال هاتفي مع “وفا”، وضع الأسيرين أبو دياك والسائح في غاية الخطورة، ونتوقع استشهاد أحدهما في أية لحظة.

وأضاف: أبو دياك والسائح يعيشان اليوم على مسكنات قوية جدا، ولا يستطيعان الوقوف أو تناول الطعام ولا تستجيب أجسادهم للأدوية، حتى وصلت حالتهم لصعوبة في النطق، ووضعهم بحسب ما يصلنا حرج جدا، وخاصة فيما يتعلق بوضع الأسير السائح الذي يزداد خطورة.

بدورها، قالت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، في منظمة التحرير الفلسطينية، ان ما وصل اليه الوضع الصحي للأسيرين سامي أبو دياك وبسام السائح اللذين يسيران نحو الموت المحقق، هو صرخة في جه العالم ليفيق من سباته ويتحرك ضد هذا الاحتلال الظالم وكبح جماحه ووقف جرائمه بحق أبنائنا الاسرى، ومخالفاته وانتهاكاته لكل القرارات والمواثيق الدولية التي تضمن للأسرى الرعاية والعناية اللازمة.

وناشدت الدائرة مجلس الامن والأمم المتحدة والهيئات الدولية كافة بما فيها حقوق الانسان “بتطبيق القوانين الدولية المنصوص عليها بالاتفاقيات والمعاهدات والتي وقعت عليها غالبية دول العالم، خاصة ما يتعلق بحماية المدنيين تحت الاحتلال وأسرى الحرب، والتي تلزم هذه الدول بتطبيق هذه القوانين والتصدي لمن يخترقها”.

Exit mobile version