المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مقتل وجرح ثلاثة اشقاء بشجار في مجد الكروم

قتل الشقيقان أحمد وخليل سامي مناع (36 و23 عاما) واصيب شقيقهما الثالث بجروح حرجة في جريمة إطلاق نار وقعت في قرية مجد الكروم داخل أراضي الـ48، مساء اليوم الثلاثاء، على خلفية شجار

وعقد المجلس المحلي لمجد الكروم اجتماعا طارئا وحث السكان على الهدوء وعدم التصرف من خلال العنف، كما تم الإعلان عن إضراب المؤسسات والمحلات التجارية في القرية يوم غد

واعتبر المجلس الحادثة علامة فارقة وتحولا ومؤشرا خطيرا يعصف بقريتنا وبالسلم الأهلي فيها، يتطلب منا التكاتف والوقوف بجانب بعضنا بعضا”.

وأضاف أن “الحادث أليم، ومجد الكروم بأهلها وعائلاتها ومؤسساتها ستواجه هذا الحادث العصيب بوحدة وتروٍ”.

وأعلن المجلس تشكيل غرفة طوارئ لتقديم الدعم النفسي للأولاد والطلاب والعائلات المصابة، وأوضح أنه في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات، بالتنسيق مع اللجنة الشعبية.

وخلص الجلسة الطارئة التي عقدت في المجلس المحلية، إلى الإعلان عن “إضراب عام وشامل للمؤسسات والمحلات التجارية في القرية”، فيما أوضح المجلس أن “الإضراب لا يشمل الروضات والمدارس”.

وقرر المجلس “تخصيص أول ثلاث حصص في كل المدارس في القرية للحوار حول الجريمة” بما في ذلك “شرح وتوضيح مهني للأحداث، تنظيم فعاليات وإعطاء فرصة للطلاب للتعبير عن شعورهم وأفكارهم تجاه الجريمة، وفي الحصة الثالثة يتم تنظيم وقفه احتجاجيه داخل إطار المدرسة، تبدأ بدقيقة حداد ثم رفع شعارات يحضرها الطلاب”.

تظاهر شبان من قرية مجد الكروم أمام مركز الشرطة في القرية، احتجاجا على تقاعسها عن أداء دورها في مكافحة الجريمة ولجم العنف ومصادرة السلاح غير القانوني، في أعقاب جريمة القتل المزدوجة التي وقعت في وقت سابق في القرية.

وجريحان في دير حنا

وفي جريمة اخرى، أصيب شخصان على الأقل، في جريمة إطلاق نار وقعت مساء اليوم، في قرية دير حنا.

وأفادت مصادر محلية بأن شخصًا ملثمًا أطلق النار باتجاه صالون للحلاقة في القرية، ما أسفر عن شخصين بإصابات متفاوتة.

وقالت الشرطة إنها وصلت إلى مكان وقوع الجريمة، وباشرت التحقيق في ملابسات الجريمة.

Exit mobile version